خرائط غوغل لصحراء الإمارات بعدسة كاميرا يحملها جمل

خرائط غوغل لصحراء الإمارات بعدسة كاميرا يحملها جمل

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 11:56 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:59 (GMT +0400).
الجمل يحمل الكاميرا في صحراء الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اعتمدت شركة غوغل على أحدث التقنيات والوسائل المتطورة في جميع منتجاتها، ولكن حين رغبت في خلق منظر عام للصحراء أو ما يعرف بـ Street View، قررت الشركة استخدام وسيلة بدائية بعض الشيء.

استخدمت جملا!

فوسط الكثبان الرملية في واحة ليوا، بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حمل الجمل "رفيعة" كاميرا "غوغل تريكر،" التي تستخدم لتصوير مناطق متعددة حول العالم بزاوية 360 درجة.

وقالت مونيكا باز، المتحدثة باسم غوغل، في حوار مع صحيفة The National  الإماراتية، إنه مع كل بيئة ومنطقة، تحاول غوغل تخصيص طريقة التصوير بما يتلاءم مع طبيعة الموقع.

وكانت كاميرا غوغل تريكر قد التقطت سابقا صورا لمجوعة من أهم المواقع العالمية ومنها غراند كانيون، وقمة ايفرست، وبرج ايفل، والأهرامات المصرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خرائط غوغل لصحراء الإمارات بعدسة كاميرا يحملها جمل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}