أمريكا تحصر طائرات غرب أفريقيا بخمسة مطارات وانباء جيدة عن لقاحات ضد "إيبولا"

أمريكا تحصر طائرات غرب أفريقيا بخمسة مطارات وانباء جيدة عن لقاحات ضد "إيبولا"

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:55 (GMT +0400).
طائرة تهبط في مطار دلاس تحمل مريضا بإيبولا 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

طائرة تهبط في مطار دلاس تحمل مريضا بإيبولا 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

(CNN)-- حصرت الولايات المتحدة هبوط الطائرات القادمة من دول غرب أفريقيا الموبوءة بفيروس إيبولا، بخمس مطارات في البلاد، بحسب مما أعلنت وزارة الأمن الداخلي الثلاثاء. فيما أعلنت السلطات الصحية الإسبانية خلو عاملة طبية إسبانية من الفيروس بعد أيام من احتجازها في المستشفى.

وقال وزير الأمن الداخلي جيه جونسون، في بيان، "أعلن أن جميع الركاب القادمين إلى الولايات المتحدة، والذين انطلقت رحلاتهم من ليبيريا، سيراليو وغينيا، بأنه يتطلب منهم الطيران إلى واحد من خمس مطارات مجهزة بشاشات فحص وأجهزة إضافية في المكان، ونحن نعمل عن قرب مع شركات الطيران على تطبيق تلك القيود بالحد الأدني من تعطيل حركة السفر، وإذا لم يتم التصرف من قبل شركات الطيران، على المسافرين المعنيين الاتصال بالخطوط الجوية لإعادة الحجز إذا لزم الأمر."

 وفي اسبانيا أعلن الأطباء في مستشفى كارلوس الثالث بأن  تيرزا روميرو راموس، الممرضة المساعدة التي ادخلت المستشفى في وقت سابق للاشتباه بإصابتها بالحمى النزفية "إيبولا" ، أظهرت الفحوصات أنها خالية من الفيروس.

وفيما فرح الاسبان بخلو الممرضة من الإيبولا، تواردت أنباء جيدة أخرى، حيث يجري معهد الصحة الوطني في مريلاند اختبارا على لقاح ضد المرض، كما تجري تجربة لقاح ثان، كان قد تم تطويره في كندا بمعهد والتر ريد العسكري للأبحاث في سلفر سبرينغ، بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء.

وسيتم تجربة اللقاح في حملة تجريبية في غرب أفريقيا في يناير/ كانون الثاني بحسب ما ذكرت الدكتوره ماري بأول كيني، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون الأنظمة الصحية والاختراعات.

وسوف يتم تجربة اللقاح على متطوعين في الدول مثل مالي، والولايات المتحدة، وانكلترا، ومن المستحيل أن يؤدي اللقاح إلى الإصابة بإيبولا بحسب كيني، لأنه لا يتوفر فيه الكثير من المكونات الجينية للفيروس، ولكن "ليس هناك لقاح دون آثار جانبية على الإطلاق" بحسب ما أوضحت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"أمريكا تحصر طائرات غرب أفريقيا بخمسة مطارات وانباء جيدة عن لقاحات ضد إيبولا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}