تشريح طبقي لمومياء توت عنخ آمون يكشف مفاجأة

تشريح طبقي لمومياء توت عنخ آمون يكشف مفاجأة

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:34 (GMT +0400).
تشريح طبقي لمومياء توت عنخآمون تكشف مفاجأة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف تشريح طبقي لجثة الملك الفرعوني، توت عنخ آمون، مفاجأة بعد أن توصل الباحثون إلى أنه كان يعاني من "حنف بالقدم،" ناجم عن مرض نادر يدعى "كوهلر،" وهو الذي يؤدي إلى تشوه في بنية العظام.

ويعتقد الباحثون بعد أن قاموا بتشكيل صورة واقعية بالأحجام الحقيقية للملك توت من خلال تقنية التصوير الطبقي، بأنه كان يعاني من حنف بالقدم وكان مصابا بمرض الملاريا.

في بحث نشر العام 2010، اعتقد الباحثون أن الملك توت توفي في عربة كانت تقله، وعمره 19 عاما بعد أن حكم منذ العام 1333 قبل الميلاد إلى 1323 قبل الميلاد، إلا أن رئيس معهد المومياءات في إيطاليا، آلبرت زينك قال في تصريح لصحيفة الانديبندنت بأنه من المستحيل أن يكون الملك قد توفي راكبا عربته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تشريح طبقي لمومياء توت عنخ آمون يكشف مفاجأة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}