كسوف جزئي للشمس مع بداية السنة الهجرية الجديدة

كسوف جزئي للشمس مع بداية السنة الهجرية الجديدة

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 12:56 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:00 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشهد الأرض كسوفا للشمس الخميس الموافق 23 من أكتوبر/تشرين الأول، الشهر الجاري الذي حفل بالعديد من الأحداث الفلكية المميزة.

 ويتوافق الكسوف الجزئي مع بداية شهر محرم والسنة الهجرية الجديدة 1436هـ.

وقال مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، في بيان، إن "كسوف الشمس هذا يتزامن مع اقتران شهر محرم، معلنا نهاية السنة الهجرية السابقة، وبداية العام الهجري 1436، حيث ستكون رؤوية هلال شهر محرم بعد غروب شمس يوم الجمعة ممكنة بصعوبة وباستخدام التلسكوب فقط من معظم العالم العربي."

وأضاف: "ستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من جنوب قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية فقطة.. أما يوم السبت فسيكون منظر الهلال النحيل من جهة الغرب بعد غروب الشمس لافتا للنظر ويستحق المتابعة"، طبقا  للبيان الذي تلقى الموقع نسخة منه.

وتضاف ظاهرة كسوف الشمس الجزئي المتوقع الخميس إلى مجموعة من الاحداث الفلكية المميزة شهدها الشهر الجاري، بينها خسوف القمر في الثامن، ومرور مذنب بجانب كوكب المريخ في 19، وزخة شهب الجباريات  المتوقعة اليوم وغدا الأربعاء، واختفاء كوكب عطار خلف القمر في 22 من الشهر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كسوف جزئي للشمس مع بداية السنة الهجرية الجديدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}