شركة فيسبوك تعلن عن تطبيق "Rooms" للتحدث باسم مستعار

شركة فيسبوك تعلن عن تطبيق "Rooms" للتحدث باسم مستعار

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:18 (GMT +0400).
شركة فيسبوك تعلن عن تطبيق "Rooms" للتحدث باسم مستعار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تذكرون في أواخر التسعينيات عندما كنتم تستعملون غرف محادثة مثل: AOL وIRC للتحدث مع أشخاص مجهولين حول مواضيع مشتركة فيما بينكم؟ إن افتقدتم تلك الغرف في الوقت الحالي، فإن شركة فيسبوك ستعمل على إعادة المحادثات المجهولة قريباً.

إذ أعلنت الشركة عن تطبيق "Rooms" المجاني على نظام تشغيل iOS، الخميس، والذي يسمح ببدء بإنشاء محادثات مع أشخاص وفقاً للاهتمامات المشتركة فيما بينكم.

ويساعد التطبيق المستخدمين في إنشاء غرف المحادثة وتصميمها بالصور التي يختارونها، ليعمل المستخدمون الآخرون على المشاركة بالنص أو الصور أو الفيديو.

ويتيح التطبيق للمستخدم المسؤول عن غرفة المحادثة بأن يحددها بعدد معين من الأشخاص أو أن يعممها لتشمل أي عدد من المهتمين بالمشاركة بالحوار الذي تقوم عليه الغرفة.

وبدأت الشركة في توظيف التطبيقات التي يمكنها أن تعمل على إحداث تغيير في التواصل بين صغار السن، خاصة وأن قضية المحادثة المجهولة أو بأسماء مستعارة تم توظيفها ولفترة من الوقت من قبل تطبيقات مستقلة.

ويعتبر هذا التطبيق مغايراً لسياسات الشركة التي تطلب من المستخدم تزيدها بهويته الحقيقية لإنشاء حساب فيها، إلا أن تطبيق "Rooms" سيأخذ موقفاً معاكساً، إذ سيطلب من المستخدمين توفير أسماء مستعارة لغرف المحادثة المختلفة، وفقاً لبيان نشرته الشركة على مدونتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شركة فيسبوك تعلن عن تطبيق Rooms للتحدث باسم مستعار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/26","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}