تتبع نشاط مشبوه يؤدي لانقطاعات في شبكة الكمبيوتر بالبيت الأبيض

تتبع نشاط مشبوه يؤدي لانقطاعات في شبكة الكمبيوتر بالبيت الأبيض

تكنولوجيا
نُشر يوم الأربعاء, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:49 (GMT +0400).
البيت الأبيض

(CNN)-- اكتشف البيت الأبيض مؤخراً، نشاطات مشبوهة على شبكة الكمبيوتر الخاصة به، وتم اتخاذ خطوات للعثور على المسؤول عن هذه النشاطات، بحسب ما أبلغ CNN مسؤول في البيت الأبيض، وفيما يتم التعامل مع التهديد تم انشاء شبكة خاصة مؤقتة للبيت الأبيض، ولم يصنف المسؤولون الحادث على أنه حادث قرصنة.

وقال المسؤول بأن "المكتب التنفيذي للرئيس يتلقى تحذيرات بشكل يومي، بخصوص تهديدات محتملة للإنترنت، ونحن نأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد، ونقوم بتقييم الإجراءات الأمنية بانتظام، ونقوم بالعمل المناسب لحماية شبكاتنا، وخفض تلك التهديدات."

وأضاف المسؤول ذاته "إجراءاتنا تمضي قدما، وأدى ذلك في بعض الحالات إلى انقطاعات مؤقتة  وفقدان الاتصال مع مستخدمينا، حواسيبنا ونظامنا لم يلحق بها الدمار، بالرغم من تأثر بعض العناصر في الشبكات غير السرية، والانقطاعات المؤقتة وفقدان الاتصال كان هو النتيجة الوحيدة التي حدثت بسبب هذه الإجراءات التي تم اتخاذها لحماية شبكاتنا."

وتابع المسؤول بأن "بالتأكيد هناك عوامل متنوعة تجعل من شبكتنا هدفا جذابا، للوصول إلى معلومات حساسة تخص الحكومة، وما زلنا نقيم مستوى القلق من النشاط، ونحن لسنا في موقع نستطيع من خلاله تقديم المزيد من التفاصيل في هذا الوقت." بحسب المسؤول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"تتبع نشاط مشبوه يؤدي لانقطاعات في شبكة الكمبيوتر بالبيت الأبيض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/29","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:world"],"template_type":"adbp:content",}