ماذا بعد انفجار"سبيس شيب تو".. وما مصير "سياحة الفضاء" و700 تذكرة تم بيعها؟

ماذا بعد انفجار"سبيس شيب تو".. وما مصير "سياحة الفضاء" و700 تذكرة تم بيعها؟

تكنولوجيا
نُشر يوم الأحد, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:52 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
صورة لحطام المركبة الفضائية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN)--  قد لا تتوفر أجوبة سريعة على تساؤلات مطروحة بشأن ملابسات انفجار مركبة الفضاء "سبيس شيب تو" بعد دقائق من إطلاقها، الخميس، فيما قد يشكل فشل الرحلة التجريبية ضربة لخطط شركة "فيرجين أتلانتيك" لبدء برنامج سياحة الفضاء المقرر مطلع العام المقبل.

وقال كريستوفر هارت، القائم بأعمال مدير "المجلس الوطني لسلامة النقل" الأمريكي، إن التحقيقات قد تستغرق عاما، ومن المتوقع وصول ما بين 13 إلى 15 محققا إلى موقع حطام المركبة الفضائية ، التي انتشرت بقاياها على مساحة خمسة أميال عقب انفجارها.

وأضاف قائلا: لأنها رحلة تجريبية فلقد تم توثيقها على نحو جيد.. ربما هناك الكثير من الأدلة التي سوف تساعدنا في التحقيق."

وانفجرت "سبيس شيب تو" بعد دقيقتين من انفصالها عن المركبة النفاثة الحاملة، على ارتفاع قرابة 45 ألف قدم، وقتل طيار، 39 عاما، في الحادث وتمكن أخر من الهبوط بمظلة، وأصيب بجراح بسيطة.

وأكد مؤسس "مجموعة فيرجين"، ريتشارد برانسون،  إن الشركة مصممة للوقوف على أسباب الحادث، مضيفا: "سنتعلم من الخطأ ونكتشف كيفية تحسين الأمن والأداء والتحرك معا قدما نحو الأمام."

وحول تأثير الحادث على مستقبل برنامج سياحة الفضاء، شدد برانسون  بأن هدف الشركة مازال نقل الناس بسلام إلى الفضاء، وأردف: اعتقد أن ملايين الناس حول العالم سيعشقون إتاحة فرصة الذهاب للفضاء امامهم، يوما ما،  واعتقد هذه البداية لبرنامج طويل."

وتخطط "فيرجين أتلانتيك" منذ فترة من الوقت،  لإطلاق برنامج نقل "السياح" إلى ارتفاع 62 ميلا فوق الأرض، إلا أنه لم يتضح بعد مصير "سياحة الفضاء" بعدما باعت أكثر من 700 تذكرة، بسعر تجاوز 250 ألف دولار للتذكرة، دفعها الـ"المسافرون المفترضون"، من بينهم مشاهير كالنجم السينمائي ليوناردو ديكابريو، والعالم البريطاني ستيفن هوكينغز، والمغني جستن بيبر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا بعد انفجارسبيس شيب تو.. وما مصير سياحة الفضاء و700 تذكرة تم بيعها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}