الصين تطور مدفع ليزر قادر على إسقاط الطائرات الموجهة

الصين تطور مدفع ليزر قادر على إسقاط الطائرات الموجهة

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:19 (GMT +0400).
الصين تطور مدفع ليزر قادر على إسقاط الطائرات الموجهة

صورة أرشيفية لعرض عسكري للجيش الصيني

بكين، الصين (CNN)—طور الجيش الصيني مدفعا يقوم على تقنية أشعة الليزر بمواصفات عالية يمكنه بها إسقاط طائرات دون طيار موجهة، بحسب ما ذكره تقرير نشر على وكالة الأنباء الصينية "شنخوا."

وبين التقرير أن هذا المدفع قادر على إسقاط الطائرات الموجهة الصغيرة والتي تحلق على ارتفاع منخفض نسبيا، حيث يصل مداه إلى 1.2 ميلا (نحو كيلومترين تقريبا)

وبحسب التقرير فإن السلطات الصينية لم تعرض أي صور لهذا المدفع الأشبه بكونه من فيلم خيال علمي، وبينت أنه مخصص للطائرات الموجهة الصغيرة لأنها تعتبر الأكثر خطرا نظرا لكونها منتشرة في الأسواق وسهلة الاستخدام وتعتبر مثالية للعمليات الإرهابية والتجسسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الصين تطور مدفع ليزر قادر على إسقاط الطائرات الموجهة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/03","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}