اعتقال 17 وإغلاق مئات المواقع بحملة على "السواق السوداء" عبر الإنترنت بأمريكا و16 دولة أوروبية

اعتقال 17 وإغلاق مئات المواقع بحملة على "السواق السوداء" عبر الإنترنت بأمريكا و16 دولة أوروبية

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:05 (GMT +0400).
اعتقال 17 وإغلاق مئات المواقع بحملة على "السواق السوداء" عبر الإنترنت بأمريكا و16 دولة أوروبية

دبي، الإمارات العربية المتحددة (CNN)- أعلنت الشرطة الأوروبية الجمعة، عن إغلاق مئات مواقع التسوق "غير الشرعية" عبر الإنترنت، واعتقال 17 شخصاً من المشرفين على هذه المواقع في الولايات المتحدة و16 دولة أوروبية.

وتمثلت العملية بتعاون مشترك أجرته الشرطة الأوروبية مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، ووكالة الأمن القومي الأمريكية، ودائرة الهجرة والجمارك الأمريكية، بالإضافة إلى 16 قوة أمنية من مختلف أنحاء أوروبا.

ومن بين الأسواق التي تم إغلاقها، موقع سوق "Silk Road 2.0"، وتأتي العملية لمحاولة قطع شبكات "بيع وتوزيع وترويج المواد غير القانونية والمتسببة بالأضرار، من بينها المخدرات والأسلحة، التي كان يتم بيعها من خلال أسواق سوداء عبر الإنترنت، هذا بالإضافة إلى طلب قتلة مأجورين."

وذكر بيان للشرطة الأوروبية، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن قوات الشرطة المشتركة تمكنت، في العملية التي أسمها "Operation Onymous"، من حيازة ما قيمته مليون دولار من العملات الرقمية، أو "البيتكوين"، تمثلت بمبالغ نقدية، ومخدرات، وذهب، وفضة.

وأضاف البيان: "تمكنا من إيقاف موقع كان يعمل على توسعة وتنمية الأسواق السوداء عبر الإنترنت"، كما "تمكنا اليوم من أن نثبت للعالم أنه بوسعنا محاربة الجرائم الإلكترونية، عند توحيد جهودنا."

وذكر البيان عدداً من البلدان التي شاركت في هذه العملية، من بينها بلغاريا، وجمهورية التشيك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، والمجر، وإيرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، وهولندا، ورومانيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وبريطانيا، إضافة إلى الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعتقال 17 وإغلاق مئات المواقع بحملة على السواق السوداء عبر الإنترنت بأمريكا و16 دولة أوروبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}