تطبيق يختار لمستخدمه نبيذه المفضل

تطبيق يختار لمستخدمه نبيذه المفضل

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:48 (GMT +0400).
تطبيق يختار لمستخدمه نبيذه المفضل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تكون عملية اختيار نوع النبيذ مهمة بسيطة في البداية، قد ترتبط بسؤالين: أبيض أم أحمر؟ وكم من المال يمكن أن تدفع مقابل الزجاجة؟

ولكن هنالك الآن تطبيق جديد اسمه "Next Glass" يمكن أن يسهل شراء النبيذ بل والبحث في التخصص الذي يبرع فيه الكثيرون، ويعتبرونه فناً.

إذ يمكن تنزيل التطبيق على هاتف ذكي، ومن ثم تقييم عدد من أنواع النبيذ لتحديد ذوق المستخدم، ليحصل على نتيجة تحدد ذوقه من أصل مائة نقطة، فكلما زادت النتيجة من الأرجح أن يحب المستخدم النبيذ المختار بشكل أكبر.

ولا ينحصر تقييم التطبيق على النبيذ فقط، إذ يمكنه أيضاً أن يحدد نوعية أنواع الجعة الجيدة، ولكن تقييم هذه المشروبات ليس بالأمر البسيط.

إذ يقول القائمون على التطبيق بأنه تتم أكثر من أربعة مليارات عملية حسابية لتحديد ذوق كل مستخدم، وتوفير نتيجة تبلغ دقتها 96 في المائة.

وقد عمل القائمون على التطبيق بإدخال الحسابات الكيماوية المتعلقة بالنبيذ والجعة، إذ يعمل على تحليل 200 قنينة كل يوم، ويحتفظ بمعلومات لأكثر من 15 ألف قارورة من النبيذ وثمانية آلاف نوع من الجعة.

كما يمكن للمستخدم أن يتعرف على أناس آخرين يشاركونه ذوقه في المشروبات من خلال قائمة مقترحة للأصدقاء التي يعمل التطبيق على توفيرها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تطبيق يختار لمستخدمه نبيذه المفضل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/20","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}