الهند :تحقيق في عمليات تعقيم للنساء باستخدام منفاخ للدراجات الهوائية

الهند :تحقيق في عمليات تعقيم للنساء باستخدام منفاخ للدراجات الهوائية

صحة وحياة
آخر تحديث الجمعة, 05 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:35 (GMT +0400).
الهند :تحقيق في عمليات تعقيم للنساء باستخدام منفاخ للدراجات الهوائية

نيودلهي، الهند (CNN)-- أطلق المسؤولون عن الصحة في الهند تحقيقاً شاملاً بعد سحب رخصة أحد الأطباء لاستخدامه منفاخاً لعجلات الدراجات الهوائية لنفخ بطون سيدات قبل إجراء جراحات تعقيمية في أعضائهن التناسلية.

وأشار القائمون على التحقيق، الجمعة، إلى أن منفاخ الدراجة استعمل مع 56 امرأة خضعن لجراحات تعقيمية داخل مركز طبي تابع للحكومة في محافظة أنغول.

ومنع الطبيب ماهيش تشاندرا هاوت من العمل بالمركز كما يمكنه أن يواجه تهماً لاستخدامه المنفاخ على مرضاه، وهو جراح متقاعد كان يعمل في المركز الحكومي لدى استدعائه، وفقاً لوزيرة الصحة أرتي أهوجا.

وتجري التحقيقات حول فقدان جهاز ضخ لثاني أكسيد الكربون داخل المركز، والذي يستعمل لنفخ بطون المرضى للسماح بإدخال الأدوات الجراحية بإدخال كميات معينة من الغاز.

وأضاف القائمون على التحقيق بأن خطورة استخدام منفاخ العجلات يتمثل بجهل الطبيب مقدار الهواء الذي يقوم بضخه داخل بطن المريض مما يمكن أن يؤدي لانفجار بطون المرضى، ولكن المدير الطبي المسؤول عن المحافظة فاديادار زاهو، أشار إلى أنه لم تشكو أي امرأة خضعت لعمليات الطبيب من أي مشاكل.

وتعمل الحكومة الهندية على تشجيع عمليات تعقيم النساء أو ما يسمى علمياً بربط قناتي فالوب لمنعها من الإنجاب في ظل الزيادة السكانية بالبلاد، إذ عملت السلطات على توفير عيادات متنقلة لإجراء العمليات الجراحية في الأحياء الفقيرة بالإضافة إلى منح مقابل مادي للنساء اللواتي يخضعن للجراحة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الهند :تحقيق في عمليات تعقيم للنساء باستخدام منفاخ للدراجات الهوائية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}