بعد وحش "لوخ نس" بأسكتلندا.. ما لغز الأقراص الثلجية في نهر "دي" ؟

بعد وحش "لوخ نس" بأسكتلندا.. ما لغز الأقراص الثلجية في نهر "دي" ؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:03 (GMT +0400).

لندن، إنجلترا(CNN)  -- ها هو لغز جديد يضاف إلى مجموعة "الأساطير" التي تشتهر بها بحيرات اسكتلندا، منها "وحش لوخ نس" الشبيه بالديناصورات الذي يعتقد أنه يسكن بحيرة مياه عذبة، حمل أسمها، وذلك بظهور دوائر ثلجية  غريبة على سطح نهر "دي"."

ويعتقد بوقوف ظاهرة نادرة وراء أقراص الدوائر الثلجية، وهي تجمد رغوة النهر على شكل تموجات دائرية، والنهر الذي يعج بأسماك السلمون يمر بالقرب من المقر الصيفي لملكة بريطانيا، اليزابيث الثانية، في قلعة بالمورال.

ويشار إلى أنها المرة الأولى التي تظهر فيها أقراص الثلج الدائرية، الشائعة في القطب المتجمد وبحر البلطيق، في هذه المنطقة وذلك بعد موجة صقيع ضربت معظم أنحاء المملكة المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد وحش لوخ نس بأسكتلندا.. ما لغز الأقراص الثلجية في نهر دي ؟","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"سر الدوائر الثلجية ببحر "دي"","gallery_slide":"أقراص الثلج الدائرية الغامضة","publish_date":"2014/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}