بالصور.. هل يمكنك التفريق بين فستان بلاستيكي بطباعة ثلاثية الأبعاد وآخر مصنوع من القماش؟

تكنولوجيا
نشر
بالصور.. هل يمكنك التفريق بين فستان بلاستيكي بطباعة ثلاثية الأبعاد وآخر مصنوع من القماش؟
7/7بالصور.. هل يمكنك التفريق بين فستان بلاستيكي بطباعة ثلاثية الأبعاد وآخر مصنوع من القماش؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- صمم استوديو التصميم "الجهاز العصبي" ومقره مدينة بوسطن الأمريكية، ثوباً فريداً من نوعه باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد. ويمكن أن يتحرك الفستان ويتمايل بشكل طبيعي، وكأنه مصنوع من النسيج الحقيقي. ويدعى البرنامج الذي اعتمد في صناعة الفستان، "الكينماتيكا،" والذي يجمع بين تقنيات أوريغامي مع نهج تكنولوجي جديد بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

وبدلاً من صنع الثياب من مادة النسيج، فإن برنامج "الكينماتيكا" يعمل وفقاً لنموذج الطباعة الثلاثية الأبعاد، في برنامج "كاد." ويصمم "الكينماتيكا" الفستان، بحسب قطع من الموزاييك، أو شرائح مثلثة ذات أحجام مختلفة.

ويعمل فريق العمل المكوّن من جيسيكا روزيكرانتز وجيسي لويس روزنبرغ على تطوير برنامج "الكينماتيكا،" بعدما عملا سابقاً في مشروع مماثل لمحرك البحث الاجتماعي "غوغل."

وقالت روزينكرانتز: "يمكن العمل على شيء معقد، في عالم رقمي لفترة طويلة، والوصول إلى الهدف المنشود."

وتتمكن أشعة "الأكس راي" من أن تكشف المواد الخفية التي صنع منها الفستان. وتستغرق عملية الطباعة أكثر من يومين وتنتج ما يشبه كتلة صخرية الحجم مصنوعة من مادة البلاستيك.

ويبدأ الأشخاص الفنيين بتصميم الفستان غير المرئي، على شكل كتلة من مادة البلاستيك.

ويبلغ سعر الفستان ما قيمته 3 آلاف دولار، ما يعني أن ملابس "الكينماتيكا" لا يمكن توفرها قريباً على رفوف الألبسة، ولكنها ستترك بصمتها في عالم الموضة والتكنولوجيا.

نشر