قراصنة يزورن بصمة وزيرة الدفاع الألمانية من خلال صورة فوتوغرافية لها

قراصنة يزورن بصمة وزيرة الدفاع الألمانية من خلال صورة فوتوغرافية لها

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
قراصنة يزورن بصمة وزيرة الدفاع الألمانية من خلال صورة فوتوغرافية لها

برلين، ألمانيا (CNN)—قال قراصنة ألمان إنهم تمكنوا على حد تعبيرهم من تزوير بصمة وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لين، بطريقة تم الاستعانة فيها بصور فوتوغرافية للوزيرة منشورة بعدد من وسائل الإعلام المحلية.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر للأمن المعلوماتي، أقيم في هامبورغ، حيث بين قائد مجموعة القراصنة واسمه المستعار "ستاربغ" بشرح أسلوبه الذي تمكن فيه من تكوين بصمة متطابقة مع بصمة وزير الدفاع الألمانية، حيث قام بطباعة صورة لها على ورقة نسخها إلى لوح بلاستيكي ومن ثم إضافة بعض الموادـ لتصبح البصمة جاهزة.

وقالت المجموعة: "بعد هذا العرض من الممكن أن يقوم السياسيون بلبس قفازات عند ظهورهم في الأماكن العامة،" وذلك لتجنب أخذ صور لأيديهم من الممكن استخدامها لتزوير بصماتهم.

وفي شرحهم لكيفية عمل البصمة المزورة، تم إجراء اختبار ناجح شكلت فيه بصمة من خلال صورة وفتحت قفل هاتف أبل الجديد الذي يستخدم تقنية البصمة لفتح الجهاز.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قراصنة يزورن بصمة وزيرة الدفاع الألمانية من خلال صورة فوتوغرافية لها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}