"روبوسيميان".. "رجل" وكالة ناسا ساعة الكوارث الخطرة

"روبوسيميان".. "رجل" وكالة ناسا ساعة الكوارث الخطرة

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:16 (GMT +0400).
"روبوسيميان".. "رجل" وكالة ناسا ساعة الكوارث الخطرة

أتلانتا،  الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- عادة ما تظهر أفلام الخيال العلمي الروبوتات في أشكال قريبة الشبه بالبشر، بيد أن علماء "مختبر الدفع النفاث" بوكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" يعملون على مشروع رجل آلي "روبوت" شبيه بالقردة، لاستخدامه عند الكوارث.

ويتمتع الروبوت "روبوسيميان" بأربعة أطراف تساعده على تسلق المناطق الجبلية والوعرة، مزود بعجلات لمساعدته على التحرك سريعاً على الأسطح الممهدة، وبسبع كاميرات في منطقة الرأس تقوم بدور العين.

ومن المقرر دخول "روبوسيميان" المنافسة التي تنظمها "وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة الدفاعية"، المعرفة بـ"داربا" DARPA للروبوتات لمدة 27 شهراً لاختيار أفضل الروبوتات للاستخدام في حالات الكوارث الخطرة على رجال الإغاثة من البشر، كالكوارث النووية، بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات.

ويعمل فريق "ناسا" بالتعاون مع "جامعة كاليفورنيا وشركة "كالتيك"، لمحاولة زيادة سرعة "الرجل الآلي" كونه الأبطأ بين منافسيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روبوسيميان.. رجل وكالة ناسا ساعة الكوارث الخطرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}