لأول مرة .. علماء وأطباء جامعة أكسفورد يجرون اختبارا على لقاح آمن ضد إيبولا

لأول مرة .. علماء وأطباء جامعة أكسفورد يجرون اختبارا على لقاح آمن ضد إيبولا

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يناير/كانون الثاني 2015; 09:48 (GMT +0400).
د. فاليستي هارتنيل الباحثة في جامعة اكسفورد، خلال تجربة لقاح ضد إيبولا على إحدى المتطوعات ،17 سبتمبر/ ايلول 2014

د. فاليستي هارتنيل الباحثة في جامعة اكسفورد، خلال تجربة لقاح ضد إيبولا على إحدى المتطوعات ،17 سبتمبر/ ايلول 2014

(CNN)-- بدا العلماء والأطباء "أول تجربة آمنة" لاختبار لقاح ضد مرض الإيبولا، في جامعة أكسفورد البريطانية الثلاثاء، بحسب ما أعلنت الجامعة.

وتشمل تجربة اللقاح 72 بالغاً أصحاء، تطوعوا منذ نهاية الشهر، "وتغطي الدراسة دفعة رئيسية من نظام التلقيح، الذي يعطى للمرضى لأول مرة تعزيزا لنظام المناعة، لاحتساب الاستجابة المناعية الأولية، ثم تتم زيادة الجرعة مع مرور الوقت، لزيادة الاستجابة المناعية، ولا يتضمن نظام التطعيم أي فيروسات متكاثرة، لذلك ليس هناك احتمال لإصابة أي من المتطوعين بإيبولا، بحسب ما أفادت الجامعة.

وقد تم تطوير اللقاح الوقائي، بواسطة شركات جانسين للصيدلة، التابعة لجونسون و جونسون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لأول مرة .. علماء وأطباء جامعة أكسفورد يجرون اختبارا على لقاح آمن ضد إيبولا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health","health:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}