بعد قرصنة حساب القيادة الوسطى على تويتر .. إجراءات لحماية 50 حسابا تابعا للبنتاغون

بعد قرصنة حساب القيادة الوسطى على تويتر .. إجراءات لحماية 50 حسابا تابعا للبنتاغون

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 14 يناير/كانون الثاني 2015; 12:11 (GMT +0400).
جنود من القيادة الوسطى للجيش الأمريكي يحيون الرئيس باراك أوباما خلال زيارته لقاعدة ماك ديل الجوية 17 سبتمبر/ أيلول 2014

جنود من القيادة الوسطى للجيش الأمريكي يحيون الرئيس باراك أوباما خلال زيارته لقاعدة ماك ديل الجوية 17 سبتمبر/ أيلول 2014

(CNN)-- قامت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" والقيادة الوسطى للقوات الأمريكية بتغيير كلمات السر للولوج إلى نحو 50 موقعا تديرها الوزارة، بعد القرصنة التي تعرض لها حساب القيادة الوسطى على موقعي تويتر ويوتيوب، بحسب ما أفاد ستيفن وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وتم تذكير أولئك الذي يديرون مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجيش بالطرق التي يتم فيها إبقاء الحسابات آمنة، ومنها الحاجة إلى تغيير كلمة السر باستمرار.

وكرر وارن بأنه لم يتم إفشاء أي معلومات سرية من المؤسسات الأصلية، ولكن الهجوم يعتبر مربكاً، وقد ربط بين الحادثة وعمليات التخريب مشبهاً المسألة "بإلقاء حجر من خلال النافذة". شخصية عسكرية ذكر بأنهم أبلغوا، بأن معلوماتهم الشخصية في الوثائق المرسلة ربما تكون عرضة للخطر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد قرصنة حساب القيادة الوسطى على تويتر .. إجراءات لحماية 50 حسابا تابعا للبنتاغون ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}