عودة خوادم موقعي فيسبوك وإنستغرام للعمل بعد عطل خاطف في عدد من الدول عبر العالم

عودة خوادم موقعي فيسبوك وإنستغرام للعمل بعد عطل خاطف في عدد من الدول عبر العالم

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 27 يناير/كانون الثاني 2015; 11:15 (GMT +0400).

(CNN)-- عادت خدمة موقعي فيسبوك وإنستغرام إلى العمل بعد عطل خاطف استمر لأقل من ساعة.

وكان من الممكن إعادة الدخول للموقعين في حدود السابعة وعشر دقائق صباحا بتوقيت غرينيتش، وذلك بعد قليل من نشر موقع إنستغرام بيانا على حسابه على تويتر أعلن فيه أنّ موظفيه يعملون على إصلاح عطل طارئ.

وقبل ذلك، قال الملايين من المستخدمين حول العالم، الثلاثاء على حساباتهم على تويتر إنهم يعانون صعوبة في الوصول إلى فيسبوك وإنستغرام.

وفعلا وفي حدود الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت غرينيتش، لم يكن ممكنا الدخول إلى الموقعين من بعض دول الشرق الأوسط بما فيها الإمارات العربية المتحدة ومصر. كما نقل مغردون على تويتر وغوغل بلاس استحالة الدخول إلى الموقعين في شرق آسيا وفي اليابان.

وفي معظم الحالات هناك استحالة لدخول الموقع بمجرد كتابة رابطه على محرك البحث، وفي حالات أخرى وبمجرد الوصول إلى الصفحتين الرئيستين يمكن قراءة رسالة تشير إلى وجود عطل أكبر شبكة تواصل في العالم، وامتد أيضل لموقع الصور ومقاطع الفيديو القصيرة إنستغرام، المملوك لفيسبوك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"عودة خوادم موقعي فيسبوك وإنستغرام للعمل بعد عطل خاطف في عدد من الدول عبر العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/27","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}