ما هي شركات الطيران التي تقدم أفضل خدمة "واي فاي" بالجو؟

ما هي شركات الطيران التي تقدم أفضل خدمة "واي فاي" بالجو؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 28 يناير/كانون الثاني 2015; 03:02 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ما هي شركات الطيران التي تقدم أفضل خدمة "واي فاي" بالجو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل ما زلت تذكر تلك الأيام، عندما كان التحليق على متن الرحلات الجوية لمسافات طويلة، يعني تسع ساعات على الأقل خارج شبكة الانترنت؟

ووفقا لإحصاءات جديدة صدرت خلال الأسبوع الحالي، عن "روت هابي" لتحليل بيانات خدمة الطيران، بات التحليق في الجو بلا خدمة "واي فاي" أمراً نادراً.

وأوضحت "روت هابي" أن هناك حالياً فرصة بنسبة 24 في المائة، بتوفر خدمة "واي فاي" خلال الرحلات الدولية، فضلا عن تحسن جودة الاتصال، وسرعته.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"روت هابي" روبرت ألبرت إن "خدمة واي فاي، تعتبر واحدة من وسائل الراحة الجديدة والخدمات المقدمة على متن الرحلات الجوية، ويوجد استثمارات كبيرة من قبل شركات الطيران، منذ تقريرنا الأخير."

وأضاف ألبرت: "باتت تغطية شبكة الانترنت أفضل على متن الرحلات الجوية، من خلال السرعة الكبيرة، وتوافر التغطية، ونماذج التسعير."

أما دوليا، فإن الخطوط الجوية الاسكندنافية هي الرائدة في توفير خدمة "الواي فاي،" مع توفير الخطوط الجوية الآيسلندية والنرويجية خدمة "الواي فاي" على أكثر من 80 في المائة من رحلاتها.

أما شركات الطيران الأربعة الأخرى مثل "الاتحاد للطيران،" و"الخطوط الجوية السنغافورية،" و"لوفتهانزا،" و"ايبيريا،" فتوفر خدمة "واي فاي" بنسبة تتراوح 40 و60 في المائة على متن رحلاتها الجوية.

وتوفر الخطوط الجوية "ايروفلوت" و"طيران الإمارات" و"الخطوط الجوية اليابانية" خدمة "واي فاي" بنسبة تتراوح بين 20 و30 في المائة، فيما أن حين الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية التايلاندية والخطوط الجوية التركية، فتوفر خدمة "واي فاي" بنسبة تتراوح بين 15 و 20 في المائة.

وفيما يلي، أفضل شركات الطيران التي تقدم خدمة "واي فاي" على متن رحلاتها الجوية:

  1. الطيران الآيسلندي
  2. الطيران النرويجي
  3. الاتحاد للطيران
  4. الخطوط الجوية السنغافوري
  5. لوفتهانزا
  6. ايبيريا
  7. إيروفلوت
  8. طيران الامارات
  9. الخطوط الجوية اليابانية
  10. الخطوط الجوية القطرية
  11. الخطوط الجوية التايلندية
  12. الخطوط الجوية التركية

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي شركات الطيران التي تقدم أفضل خدمة واي فاي بالجو؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}