هل تصدق.... 755 دولارا لعبوة الواقيات الذكرية بفنزويلا؟

هل تصدق.... 755 دولارا لعبوة الواقيات الذكرية بفنزويلا؟

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 07 فبراير/شباط 2015; 11:48 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية  (CNN) -- تعمقت أزمة شح المنتجات لتمتد من موائد الطعام  إلى غرف النوم في فنزويلا، حيث تجاوز معدل التضخم 60 في المائة العام الماضي، وتباع الواقيات الذكرية بمبلغ 755 دولار للعلبة.

ويعاني المواطنون في هذه الدولة الأمريكية الجنوبية،  منذ سنوات من شح المنتجات الغذائية الأساسية.

وأخفق مصنع محلي لصناعة الواقيات الذكرية، دشنه الرئيس، نيكولاس مادورو، في يونيو/حزيران الفائت، في تلبية احتياجات الأسواق المحلية من حيث النوعية والطلب.

وحذر  ماغديمار ليون، منسق الجمعية الفنزويلية للتعليم الجنسي البديل، من عواقب بعيدة المدى قد تنجم جراء شح الواقيات الذكرية قائلا: "واحدة من هذه الانعكاسات فشل الفرد في تحديد الانجاب، أو الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا."

ولجأ الفنزويليون إلى "السوق الحر" وهو موقع إلكتروني مشابه لـ"إي بيه eBay"، حيث تباع علبة الواقي الذكري بـ4760 بوليفار (755 دولار) بسعر الصرف الرسمي للدولار الأمريكي، علما أن 85 في المائة من الشعب لا يتعدى راتبه الشهري 5602 بوليفار .

وأظهرت دراسة للبنك الدولي  2012، ارتفاع معدل حمل المراهقات، حيث تقف فنزويلا في المرتبة الخامسة ضمن 21 دولة لاتينية، كما تشكل حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب HIV، 0.6 في المائة، قلقا بالغا لدى العاملون بمجال الصحة، إذ قد ترتفع نسب الإصابة ما لم تعالج السلطات أزمة شح الواقيات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تصدق.... 755 دولارا لعبوة الواقيات الذكرية بفنزويلا؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/07","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}