نصيحة من أب الإنترنت.. اطبع على ورقة ما تريد الاحتفاظ به

نصيحة من أب الإنترنت.. اطبع على ورقة ما تريد الاحتفاظ به

هل تعرف؟
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 02:38 (GMT +0400).
نصيحة من أب الإنترنت.. اطبع على ورقة ما تريد الاحتفاظ به

(CNN) -- إذا كنت تريد حقا أن تحتفظ بمعلومات مهمة مخزنة على الإنترنت للأجيال القادمة، اطبعها على ورق. هذه النصيحة من أحد "آباء الإنترنت" - فينت سيرف، الذي يعود له الفضل، بوصفه مشاركا في تصميم "عمارة" الإنترنت.

وقال سيرف إنه في ظل سعينا نحو التحويل الرقمي، نقوم برقمنة الصور لجعلها تستمر لفترة أطول، وبهذا نحن نرتكب الخطأ.

على سبيل المثال، اذا كان لديك وثيقة مهمة مخزنة على قرص مرن منذ عدة سنوات، فانك بالتأكيد فهمت ما الذي يتحدث عنه سيرف. فأجهزة الكمبيوتر التي تقرأ المعلومات الموجودة على قرص مرن أصبحت نادرة. هذه ليست النهاية. ماذا سيحدث اذا كانت أجهزة الكمبيوتر في المستقبل لا تستخدم ويندوز، على سبيل المثال؟

من الصعب توقع أنواع التكنولوجيا التي سيستخدمها مؤرخو المستقبل، ولكن على الرغم من ذلك، إذا قمنا بطباعة ما نحتفظ به، فعلى الأقل سيكون لديهم -ما هو مهم حقا بالنسبة لنا- على قطعة من الورق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصيحة من أب الإنترنت.. اطبع على ورقة ما تريد الاحتفاظ به","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}