اكتشاف فيروس جديد بعد وفاة أمريكي من كنساس

اكتشاف فيروس جديد بعد وفاة أمريكي من كنساس

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 21 فبراير/شباط 2015; 09:42 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قد تكشف وفاة أمريكي من ولاية كانساس عن فيروس جديد ربما ينتقل عن طريق لدغ الحشرات، وفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" الأمريكية.

وأوضحت الدائرة الفيدرالية أن الفيروس الجديد، واطلق عليه اسم "بوربون" نسبة للمقاطعة التي توفى فيها المريض، 50 عاماً، في الربيع الفائت بعد وقوعه مريضاً عقب تعرضه للدغات القراد ومن ثم إصابته بأزمة قلبية.

وأشارت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية"، في بيان، إلى أن التحاليل الطبية المتعددة أثبتت خلو الضحية من عدد من الأمراض المعدية، واكتفت بالإشارة إلى أن فحوصات أجريت على عينات دمه ربما كشفت عن فيروس جديد.

وتتراوح أعراض الفيروس المرضية بين الإصابة بالحمى، والإرهاق، والصداع والغثيان والطفح الجلدي.

 ورجحت الوكالة انتشار فيروس المرض عن طريق لدغات الحشرات أو القراد Ticks.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اكتشاف فيروس جديد بعد وفاة أمريكي من كنساس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/21","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}