3 قوانين لتناول وجبة الفطور وخفض الوزن

3 قوانين لتناول وجبة الفطور وخفض الوزن

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 03:19 (GMT +0400).
3 قوانين لتناول وجبة الفطور وخفض الوزن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعلم ما هي الطريقة الأفضل لتناول طعام الفطور؟

وتتمثل واحدة من أفضل الطرق للشعور بالنشاط، وفقدان الوزن، وإجراء تغييرات واقعية وطويلة الأمد على نمط الحياة، بتناول وجبة فطور صحية في صباح كل يوم.

وأظهرت الدراسات أن تناول وجبة الفطور تحفز التمثيل الغذائي الخاص بالجسم، وتزيد من نسبة الشعور بالنشاط. وفيما يلي، أفضل وجبة فطور يمكن تناولها:

  • تناول الطعام مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم:

ووجدت الدراسات أن تناول وجبة الفطور بعد حوالي ساعة من الاستيقاظ من النوم يساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بالجسم،  ويساعد على حرق الدهون في الجسم.

  • وجبة فطور غنية بالبروتين:

ومن المفضل أن تتضمن وجبة الفطور الكثير من البروتينات، مثل البيض والألبان. وتساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع، وبالتالي فقدان الوزن.

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن وجبة فطور مكونة من البيض، خسرن الوزن بمعدل مرتين أكثر مقارنة بالنساء اللواتي تناولن الخبز.

ويمكن أن تحفز وجبة الفطور الغنية بالبروتينات النشاط طوال اليوم، بسبب قدرة الجسم على سهولة هضم الطعام. 

  • إضافة الموز:

ويساعد تناول وجبة الإفطار غنية بالنشويات، على حرق مزيد من السعرات الحرارية، بسبب تحفيز الجسم على استخدام الدهون للحصول على الطاقة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"3 قوانين لتناول وجبة الفطور وخفض الوزن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/24","rs_flag":"prod","section":["health",""],"template_type":"adbp:content",}