سخرية القدر.. فنان بتصوير الأفلام الإباحية بدواع انتقامية يطلب من غوغل سجلاً نظيفاً

سخرية القدر.. فنان بتصوير الأفلام الإباحية بدواع انتقامية يطلب من غوغل سجلاً نظيفاً

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 05:45 (GMT +0400).
سخرية القدر.. فنان بتصوير الأفلام الإباحية بدواع انتقامية يطلب من غوغل سجلاً نظيفاً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تكون هذه القضية من أكبر الدلائل على صحة المثل القائل: "من حفر حفرة لأخيه وقع فيها"، إذ يطالب ملك في أفلام إباحية بدواع انتقامية بسجل نظيف في محرك البحث غوغل.

إذ قام كريغ برتين بتجميع آلاف الدولارات من خلال نشر صور لنساء عاريات عبر الإنترنت، والآن يرغب بأن يمحو انتقامه من الإنترنت.

إذ أظهرت مواقع بأن بريتين، طلب من "غوغل" حذف اسمه وصوره من عدد من المواقع التي نشرت قصته، وذكرت هذه المواقع مطالبته "بحذف 23 رابطاً" من محرك البحث، من بينها مواقع مثل "فوربس" و"سالون" و"هافنغتون بوست" وغيرها.

وطالب بحقوق الملكية الرقمية "DNCA" مدعياً بأن المحتوى الذي نشرته تلك المواقع، أخذت من دون موافقته واحتوت معلومات تعريفية عغنه، بالإضافة إلى عدد من الصور، من على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ومن موقعه "الإنتقامي" السابق، والذي أغلق مؤخراً.

إلا أن خبارء قانونيين، منهم ماري آن فرانكس، الأستاذة المساعدة في كلية الحقوق التابعة لجامعة ميامي الأمريكية تقول إن بريتين: "لايملك ثوابت كافية لدعم ادعاءاته، ويمكن أن تقع الصور التي طالب بحف الرواب التي نشرت فيها تحت بنود (الاستعمال العادل)"، مضيفة بأنه وحتى في أوروبا، لن يمنح برتيتن "حق النسيان" مرجحة بأن غوغل ستتجاهل طلبه.

وقام بريتين بإدارة موقع "www.isanybodydown.com" منذ عام 2011 حتى عام 2013، ونشر فيه صور أكثر من ألف امرأة مع معلومات التواصل بهن، وكان يحصل على الصور إما من أحبائهن السابقين أو من شركاء بريتين في الموقع، وتوجحد هنالك ادعاءات بأنه كان يتلقى من هؤلاء النسوة مبلغاً يتراوح بين 200 و300 دولار مقابل حذف صورهن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سخرية القدر.. فنان بتصوير الأفلام الإباحية بدواع انتقامية يطلب من غوغل سجلاً نظيفاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}