حمم بركانية تشكل جزيرة بالمحيط الهادئ جنوب العاصمة اليابانية طوكيو

حمم بركانية تشكل جزيرة بالمحيط الهادئ جنوب العاصمة اليابانية طوكيو

تكنولوجيا
نُشر يوم السبت, 28 فبراير/شباط 2015; 03:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:44 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  غيرت الحمم المنصهرة من بركان بجزيرة "نشينوشيما" في اليابان جغرافية المنطقة النائبة الواقعة في المحيط الهادئ.

وشكلت حمم  البركان، الذي بدأ ثورانه في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، جزيرة صغيرة مجاورة بحجم 2.46 كيلومترا، يتواصل تمددها مع استمرار تدفق الحمم المنصهرة وتقع  على مسافة 1000 كيلومتر جنوب العاصمة، طوكيو.

وقدر حرس السواحل الياباني تضخم حجم الجزيرة بأكثر من 52 مرة من قبة طوكيو، وتبلغ ساحتها  13 ألف متر، وسط توقعات باستمرار توسعها، مع قذف البركان للحمم والصخور كل 5 إلى 6 مرات في الدقيقة .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حمم بركانية تشكل جزيرة بالمحيط الهادئ جنوب العاصمة اليابانية طوكيو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/28","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}