"البدانة ليست شعورا"... حملة ضد "أشعر بالبدانة" بفيسبوك أثارت امتعاض البعض

"البدانة ليست شعورا"... حملة ضد "أشعر بالبدانة" بفيسبوك أثارت امتعاض البعض

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 08 مارس/آذار 2015; 01:25 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلق مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي حملة "البدانة ليست شعورا" كرد غاضب على إضافة "فيسبوك الأخيرة لميزة "أشعر بالبدانة" التي تتيح لمستخدمي أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، وصف حالتهم البدنية.

ونجحت حملة "البدانة ليست شعورا" التي أطلقتها جماعة "أجساد معرضة للخطر" في جمع أكثر من 13 ألف توقيع خلال أسبوعين.

وأدخل "فيسبوك" مؤخرا إضافة "أشعر بالبدانة" التي تمكن مستخدميه وصف حالتهم البدنية"

ونددت كاثرين وينغارتن، عضو بـ"البدانة ليست شعورا" بالإضافة قائلة: "عندما يحدد مستخدمو فيسبوك حالتهم "أشعر بالبدانة" فأنهم يسخرون ممن يعتبرون أنفسهم مفرطي الوزن، وقد يتضمن ذلك عدد من يعانون اضطرابات الأكل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البدانة ليست شعورا... حملة ضد أشعر بالبدانة بفيسبوك أثارت امتعاض البعض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}