تكميم أفواه بفلوريدا بشأن "الاحتباس الحراري".. منع مصطلحات تشير لظاهرة التغييرات المناخية

تكميم أفواه بفلوريدا بشأن "الاحتباس الحراري".. منع مصطلحات تشير لظاهرة التغييرات المناخية

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 11:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
السيناتور الجمهوري جيمس إينهوف يستشهد بكرة ثلج لنفي زيادة سخونة الأرض

السيناتور الجمهوري جيمس إينهوف يستشهد بكرة ثلج لنفي زيادة سخونة الأرض

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- ربما تنتهج سلطات ولاية فلوريدا سياسة "عدم الحديث عنها يعني بأنها لا تحدث"  في التعامل مع ظاهرة "الاحتباس الحراري"، بإصدار توجيهات للمسؤولين البيئيين، تفادي استخدام مطلح "التغييرات المناخية"، في مزاعم نفاها حاكم الولاية، ريك سكوت، الذي دأب على تفادي الإجابة عن أسئلة تتعلق باقتناعه بوجود مشكلة الاحتباس الحراري.

وقال كريستوفر بيرد، محامي سابق بوزارة حماية البيئة: " تم توجيهنا أنا وزملائي، عن طريق رؤسائنا في مكتب المستشار العام،  بعدم استخدام مصطلحات " التغير المناخي"، و"الاحتباس الحراري"، أو "المستدامة"، بحسب تقرير صدر عن مركز فلوريدا للتقارير الاستقصائية."

وبدورها، أكدت كريستينا تروتا، موظفة سابقة أخرى من الوزارة: تصريحات بيرد: "جرى إبلاغنا عدم استخدام مطلع "التغير المناخي" أو "الاحتباس الحراري" وبشكل أوسع لم يسمح لنا بمناقشة كل ما هو ليس واقع ملموس."

ونفى حاكم الولاية تلك المزاعم بوصفها أنها "غير حقيقية"، كما تفادى الإجابة عن أسئلة تتعلق بمدى عتقاده بمشكلة التغير المناخي وارتباطها بالبشر ، وسبق له تجنب أسئلة مماثلة،  مكتفيا بالرد خلال مقابلة مع صحيفة "ميامي هيرالد" العام الماضي بأنه "ليس عالما."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تكميم أفواه بفلوريدا بشأن الاحتباس الحراري.. منع مصطلحات تشير لظاهرة التغييرات المناخية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}