هل تعلم أن كبار السن أكثر سعادة من الصغار؟

هل تعلم أن كبار السن أكثر سعادة من الصغار؟

صحة وحياة
آخر تحديث الثلاثاء, 28 ابريل/نيسان 2015; 02:10 (GMT +0400).
هل تعلم أن كبار السن أكثر سعادة من الصغار؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف عدد من الدراسات عن وجود اتجاه تصاعدي إيجابي كبير في مستوى السعادة والشعور بالرضى عن النفس لدى الأشخاص الكبار بالسن.

وأظهر بحث نُشر في دورية علم النفس الاجتماعي وعلم الشخصية وصادر عن جامعتي "بافالو" و"نورث ويستيرن" أن الثقة المتزايدة تؤدي إلى تحسينات في الرفاه والسعادة.

وقالت أستاذة السياسة الاجتماعية في جامعة "نورث ويستيرن" والمشرفة على الدراسة كلوديا هاس، في بيان: "عندما نفكر في العمر، نشعر بالتراجع والخسارة،" موضحة أن "مجموعة متزايدة من الأبحاث تظهر أن بعض الأمور في الواقع تصبح أفضل مع تقدمنا في العمر ".

ودرس الباحثون العلاقة بين العمر والثقة في عينة ضمت حوالي 200 ألف شخص من 83 بلداً في الدراسة الأولى التي امتدت على فترة 30 سنة، فيما ضمت الدراسة الثانية أكثر من ألف و200 أمريكي من مختلف الأعمار مع مرور الوقت.

وأوضحت هاس أن "الثقة قد تفيد الصحة بسبب الشعور بالثقة في الآخرين والشعور بالدعم والراحة والسرور من العلاقات الاجتماعية لدينا،" مضيفة أن "الناس الذين يثقون أكثر هم أيضا أكثر سعادة." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تعلم أن كبار السن أكثر سعادة من الصغار؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}