بالأرقام والصور.. أي وسائل المواصلات تركب؟ وأيها الأخطر في أمريكا؟

تكنولوجيا
نشر
وسائل النقل.. أيها أكثر أمانا؟
7/7وسائل النقل.. أيها أكثر أمانا؟

الطائرات الصغيرة والمعروفة باسم التاكسي الجوي، والتي تحمل الركاب إلى مناطق ريفية هي المسؤولة الأكبر عن الوفيات في قطاع النقل الجوي،

نيويورك، الولايات المتحدة(CNN)-- تنامى القلق بشأن أمن النقل بعد حادث تدهور قطار قرب فيلادلفيا، بالولايات المتحدة، نجم عنه مقتل 7 ركاب وإصابة نحو 200 بجروح، ولكن الإحصاءات تؤكد أن بأن القطارات وسيلة آمنة جدا للسفر، وأكثر أمنا من قيادة السيارة.

لقد قامت CNNMoney باحتساب كم مسافرا يموت خلال سفر الأشخاص لما مجموعه مسافة مليار ميل لمقارنة وسائل السفر المختلفة، وتبين أن رحلة من 500 ميل في طائرة تحمل 100 مسافر، تعادل قيادة شخص واحد لمسافة 500 ميل بالسيارة مكررة 100 مرة. النموذج المستخدم هو لوسائل النقل الأمريكية يستخدم المعلومات الأحدث المتوفرة خلال فترة السنوات الخمس الماضية.

الدراجات: تعد الدراجات أكثر خطورة بكثير من أي وسيلة نقل أخرى، ولكن المدهش هو حجم الخطورة، فهناك 23000 شخص ماتوا بسبب الدراجات خلال خمس سنوات، ما جعل هذه الوسيلة هي الأكثر خطوة على الإطلاق.

السيارات والشاحنات: أكثر من 113000 شخص قتلوا بسبب قيادة السيارات والشاحنات خلال السنوات الخمس المنتهية في 2013، وهو أعلى عدد بين وسائل النقل، ولكن هذا يعود إلى استخدام معظم الناس لهذه الوسيلة.

القطارات: هي أكثر الوسائل أمنا على الإطلاق، حيث لم يتجاوز عدد الوفيات أصابع اليد في السنوات بين 2009 و 2013، ولكن منذ ذلك الوقت حدث بعض الحوادث الرئيسية بينها حادثين ف يمدينة نيويورك هذا العام، وحادث يوم الثلاثاء.

المترو ومترو الأنفاق: هذه القطارات التي تسير تحت وفوق الأرض، حاملة المسافرين وتسجل مسافات وعدد ركاب أكثر من القطارات العادية، وسجلها في الوفيات الناجمة عن الحوادث جيد، فقد كان الحادث الأكبر الذي وقع في الخط الأحمر في واشنطن، عام 2009 والذي قتل فيه مراقب القطار وثمانية ركاب.

الحافلات: من بين أكثر الوسائل أمنا للسفر القريب، باصات المدارس والتي عادة ما تسير ببطء في الشوارع الداخلية، مطلية بالون الأصفر لتنبيه بقية السائقين، هي السبب في انخفاض نسبة حوادث هذه الوسيلة، كما أن باصات النقل الداخلي في المدن من بين الوسائل الأكثر أمانا.

الخطوط الجوية التجارية: لا يوجد ما هو أكثر أمنا من الخطوط الجوية التجارية الأمريكية، التي تعرضت للقليل جدا من حوادث التحطم، ولم يحتسب حادث تحطم طائرة الخطوط الأسيوية عام 2013 كونها طائرة تابعة لناقل أجنبي على الأراضي الأمريكية.

الطائرات الصغيرة: والمعروفة باسم التاكسي الجوي، والتي تحمل الركاب إلى مناطق ريفية هي المسؤولة الأكبر عن الوفيات في قطاع النقل الجوي، فهي تتسبب في وفيات أكثر بكثير من مثيلتها التجارية، ولكن تلك الوفيات غير محسوبة في أرقام حوادث الطيران التجاري.

نشر