حكم قضائي بالمعركة بين آبل وسامسونغ قد يفتح المجال أمام محاكاة تصميم "آي فون"

حكم قضائي قد يفتح المجال أمام محاكاة تصميم "آي فون"

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 12:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:46 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قررت محكمة الاستئناف الأمريكية، الاثنين، إن بعض براءات الاختراع التي اتهم عملاق التقنية الأمريكية، آبل، منافسته، سامسونغ، بـ"انتهاكها" غير مؤهلة لتدخل في إطار الحماية القانونية، في حكم قد يفتح المجال أمام خفض الغرامة التي فرضها هيئة محلفين على الشركة الكورية الجنوبية لصالح الشركة الأمريكية وقدرها 980 مليون دولار.

وأوضحت المحكمة أن منح "آبل" الحماية القانونية لبراءة الاختراع مثل صناعة هواتف ذات تصميم مستطيل أو بحواف دائرة وشاشة مسطحة تعمل باللمس، من شأنه أن يمنحها حق احتكار بعض المميزات إلى الأبد، إلا أنها أيدت قرار المحكمة السابقة بانتهاك "سامسونغ" للعديد من براءات الاختراع الخاصة بـ"آبل."

وقد تنظر هيئة محلفين في غرامة قدرها 980 مليون دولار على "سامسونغ" لصالح "آبل" على خلفية قرار محكمة الاستئناف، وقال جوش روزنستوك، الناطق باسم الشركة الأمريكية: هذه قضية تتعدى المال وتتمحور حول الابتكار والجهد الشاق الذي يبذل لأجل اختراع منتج يحبه الناس.. وهو أمر لا يقدر بثمن."

ولم تحصل  الشبكة على تعقيب من سامسونغ ردا على استفسار بشأن القرار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكم قضائي بالمعركة بين آبل وسامسونغ قد يفتح المجال أمام محاكاة تصميم آي فون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}