مدير الـFBI قلق: داعش قد يقدم على تنفيذ هجوم إلكتروني على أمريكا

مدير الـFBI قلق: داعش قد يقدم على تنفيذ هجوم إلكتروني على أمريكا

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 03:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
2:18

تعتقد الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها أن داعش يستخدم جزءا مخفيا من الإنترنت لتجنيد المقاتلين وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتخطيط لهجمات حول العالم.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—عبر جايمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" عن قلقه، الأربعاء، من إمكانية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لهجوم إلكتروني ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كومي في كلمة له بمعهد القانون المعلوماتي بجامعة جورج تاون: "المنطق يخبرني بأن ذلك قادم،" مشيرا إلى أن تنظيم داعش يبحث عن كيفية تنفيذ مثل هذا الهجوم الإلكتروني.

وأضاف: "من المنطقي جدا أن نرى فيروسا مدمرا يصل إلى أيدي الإرهابيين، الفيروسات المدمرة هي قنبلة والإرهابيون يريدون الحصول على قنبلة، وبما أنه من الصعب على الإرهابيين الدخول جسديا إلى الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم الدخول عبر الانترنت فورا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير الـFBI قلق: داعش قد يقدم على تنفيذ هجوم إلكتروني على أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}