خبر عاجل

Close
عباس يدعو أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لتحديد موقفها من القرار الأمريكي

تطبيق يساعد الأطفال المعنفين في التعبير عن مشاعرهم

تطبيق يساعد الأطفال المعنفين في التعبير عن مشاعرهم

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 30 مايو/أيار 2015; 05:08 (GMT +0400).
تطبيق يساعد الأطفال المعنفين في التعبير عن مشاعرهم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدر نظام تشغيل هواتف آيفون "iOS" تطبيقاً ولوحة مفاتيح تتيح للأطفال المعنفين التعبير عن مشاعرهم والتواصل عما يمرون فيه باستخدام الصور "Emojis".

وتم تطوير الفكرة من قبل شركة "Bris" السويدية غير الربحية، والتي تعمل على تقديم خطوط ساخنة للأطفال والمراهقين، وأشار القائمون على المؤسسة بأن التطبيق يعمل على إظهار مدةى الخدمات التي يمكن لها توفيرها، وأن توفر للأطفال طريقة سهلة "للتعبير عن وضعهم بحرية."

وتتكون الصور من 15 رمزاً تعبيراً لحالات جسدية ونفسية مختلفة، وهنالك صورة الذراعين المرفوعتين بعلامات حمراء عليها للتعبير عن الدوافع الإنتحارية، بالإضافة إلى صور أخرى تظهر رضوض حول العينين أو لصقات جروح على الوجه.

وأشارت الشركة القائمة على صنع التطبيق تكنولوجياً " Unicode Consortium" بأن هذه تطبيق ", Abused Emojis" أصبح ثالث أكبر تطبيق قام المستخدمون بالسويد بتحميله.

ورغم أن بعض المستخدمين كانوا على خشية بأن تظهر هذه الصور بشكل متكرر عند استخدام تطبيق من طرف ثالث، لكن الشركة وضحت بأن التطبيق لا يسمح بتداول أي معلومات أو صور خاصة به لأي تطبيقات أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطبيق يساعد الأطفال المعنفين في التعبير عن مشاعرهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}