رئيس الحكومة المغربية ينشئ صفحته على فيسبوك للتواصل مع المغاربة بشكل مباشر

رئيس الحكومة المغربية ينشئ صفحته على فيسبوك للتواصل مع المغاربة بشكل مباشر

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 31 مايو/أيار 2015; 05:59 (GMT +0400).
رئيس الحكومة المغربية ينشئ صفحته على فيسبوك للتواصل مع المغاربة بشكل مباشر

الرباط، المغرب (CNN)-- في ظرف أقلّ من أسبوع، استطاعت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة المغربي، عبد الإله بنكيران، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تجمع حوالي 34 ألف معجب، رغم أن من أنشأها لم يدفع مقابلًا ماديًا لترويجها، ورغم أنها لم تنشر بعد أيّ منشور يخصّ رئيس أوّل حكومة مغربية بعد الأحداث التي عرفت باسم "الربيع العربي".

هذه الصفحة التي أنشأها قسم الإعلام بحزب العدالة والتنمية المغربي الذي يتزعمه عبد الإله بنكيران، تأتي لإيقاف تناسل مجموعة من الصفحات  بفيسبوك التي تنتحل صفة اسم رئيس الحكومة، خاصة وأن هذا الأخير، سبق له أن تبرّأ سابقًا من هذه الصفحات، إذ قال إنه لا يمتلك أيّ صفحة على هذا الموقع، كما أنه لا يعرف كيفية استعماله.

وعلم موقع CNN بالعربية وفق مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية، فإن عبد الإله بنكيران سيعمل على زيارة صفحته من حين لآخر، وسيقوم بتحديثها عندما يتمرّس على تقنيات النشر بموقع التواصل الاجتماعي، كما سيعمل من خلالها، على التواصل مع المواطنين بين الفينة والأخرى، للإجابة عن أسئلتهم بشكل مباشر.

وكان حزب العدالة والتنمية قد دشّن قبل أشهر موقعه الإلكتروني الرسمي الجديد، وأعلن عن حاجته لتوظيف صحافيين كي يتخصّصوا في نشر أخبار الحزب والحكومة وما يهم المغرب. كما يتوّفر جل وزراء الحزب، على صفحات في فيسبوك، ينشرون من خلالها أنشطتهم ويتواصلون عبرها مع الرأي العام.

ويحظى رئيس الحكومة المغربية بشعبية كبيرة في المغرب حسب ما أكدته مجموعة من استطلاعات الرأي، وذلك بالنظر إلى تصريحاته المثيرة للجدل ومداخلاته القوية ولغته العفوية البسيطة، حتى مع الانتقادات الكثيرة التي توّجه له ولحكومته التي شهدت ثلاثة تعديلات بعد انسحاب أحد مكوّناتها وإعفاء أربعة من وزرائها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الحكومة المغربية ينشئ صفحته على فيسبوك للتواصل مع المغاربة بشكل مباشر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}