هل اشتريت جهاز كمبيوتر "أبل" قبل عام؟ احذر من هذا الخلل الخطير

هل اشتريت جهاز كمبيوتر "أبل" قبل عام؟ احذر من هذا الخلل الخطير

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 05 يونيو/حزيران 2015; 03:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:49 (GMT +0400).
هذه المرة الثانية خلال أسبوع التي يتم فيها اكتشاف خلل في أحد منتجات أبل

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)  --  في حال اشتريت كمبيوتر أبل منذ عام أو أقل، احذر من خلل برمجي يجعله قابلا للقرصنة بسهولة. إذ اكتشف باحث أمني أن بعض أجهزة كمبيوتر أبل تحتوي على عيب كبير يسمح للقراصنة بالتسلل إليه دون أن يتم اكتشاف ذلك، مما يمكنهم من إيقاف الجهاز عن العمل.

هذا الخلل سيجعل أجهزة كمبيوتر أبل عرضة للتجسس بشكل لا يمكن أن توقفه أفضل برامج الحماية قبل فوات الأوان، ويزيد عمق الخلل بعد أن ينشط في أي جهاز أبل.    

وقالت سارة إدواردز، المحللة القضائية في معهد "سانس" المتخصص بمراجعة أجهزة الكمبيوتر للحصول على أدلة الاختراق: "هذا أمر مخيف، لن أتمكن أبداً من توقعه. قد يكون هناك أمر غريب يحدث في الكمبيوتر ولن أتمكن أبدا من معرفة السبب".

من جهته، قام بيدرو فيلاثا الذي اكتشف هذا الخل بتحذير شركة أبل، التي لم تجب بدورها عن الأسئلة الموجهة لها بخصوص هذا العيب أو عن خططها لإصدار تحديث لإصلاحه.

العديد من الخبراء الماليين أكدوا لـ CNN أنها مشكلة جدية، والمستهدف الأكثر عرضة للأذى هو ليس المستخدم العادي، بل الشركات الكبيرة التي من الممكن أن تتعرض للسرقة والاختراق، مثل الذي حصل مع شركة سوني في ديسمبر/كانون الثاني عام 2014.

وهذا الخلل هو الثاني الذي يتكم اكتشافه  في أجهزة أبل خلال الأسبوع الماضي، بعد  اكتشاف بعض المستخدمين أنه من الممكن تعطيل هاتف آي فون بإرسال رسالة نصية قصيرة إليه .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل اشتريت جهاز كمبيوتر أبل قبل عام؟ احذر من هذا الخلل الخطير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}