إليك أسرع الأجسام الطائرة التي صنعها الإنسان على مر التاريخ

إليك أسرع الأجسام الطائرة التي صنعها الإنسان على مر التاريخ

تكنولوجيا
آخر تحديث السبت, 06 يونيو/حزيران 2015; 02:56 (GMT +0400).
إليك أسرع الأجسام الطائرة التي صنعها الإنسان على مر التاريخ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تقوم فيه وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بتطوير سلاح موجه قادر على السفر جوا بسرعة تتجاوز خمسة أضعاف سرعة الصوت "Mach 5" (نحو 6115 كيلومترا بالساعة) نقدم لكم لمحة سريعة عن بعض أسرع الأجسام الطائرة التي صنعها الإنسان على مر التاريخ.

في العام 2004 سجلت طائرة دون طيار سرعة وصلت إلى تسعة أضعاف سرعة الصوت "Mach 9" أي طارت بسرعة 7000 ميل بالساعة (11.265 كيلومتر بالساعة) لمدة عشر ثوان وهو الرقم القياسي لطائرة.

في العام 1969 هبطت المركبة الفضائية، أبولو 10، إلى الأرض بسرعة تجاوزت 24 ألف ميل بالساعة (38.6 ألف كيلومتر بالساعة) وتقول ناسا وغينيس للأرقام القياسية بأن ذلك هو أسرع جسم صنعه الإنسان في التاريخ.

في العام 2016، مركبة فضائية أمريكية اسمها جونو، في طريقها إلى كوكب زحل، من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 165 ألف ميل بالساعة (265.5 ألف كيلومتر بالساعة)  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إليك أسرع الأجسام الطائرة التي صنعها الإنسان على مر التاريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}