للشهرة ثمن.. هذا الحيوان الظريف مهدد بالإنقراض بعد الإعلان عنه

للشهرة ثمن.. هذا الحيوان الظريف مهدد بالإنقراض بعد الإعلان عنه

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 11 يونيو/حزيران 2015; 02:24 (GMT +0400).
للشهرة ثمن.. هذا الحيوان الظريف مهدد بالإنقراض بعد الإعلان عنه

بكين، الصين (CNN)-- لم يكن هذا الحيوان الظريف في الصين معروفاً من قبل العامة إلا عند نشر صور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بداية هذا العام، لكن الشهرة لها ثمنها.

ويُعتبر هذا النوع من الأرانب باسم "Pika" أندر من دب الباندا، فبعد أن حاول مكتشف الفصيلة لي ويدونغ الحصول على تبرعات للمساعدة في إنقاذها، حاول آخرون الإمساك بها للاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، ليبلغ عددها الآن أقل من ألف أرنب.

ويقول ويدونغ، الذي اكتشف هذه الفصيلة عام 1983 في جبال تيانشين الصينية، إنه وبالرغم من حصوله على تبرعات بلغت 28 ألف دولار لإنقاذ هذه الحيوانات، لكن عددها انخفض بمقدار 70 في المائة منذ اكتشافها ونشر صورها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"للشهرة ثمن.. هذا الحيوان الظريف مهدد بالإنقراض بعد الإعلان عنه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}