سخرية الأقدار.. القراصنة يخترقون شركة لأمن المعلومات مختصة بحفظ كلمات السر

سخرية الأقدار.. القراصنة يخترقون شركة لأمن المعلومات

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 05:38 (GMT +0400).
سخرية الأقدار.. القراصنة يخترقون شركة لأمن المعلومات مختصة بحفظ كلمات السر

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يضطر الناس لاختيار كلمات عبور سرية تختلف من حساب إلى أخر بحيث يصعب عليهم تذكرها كلها. لذلك قامت شركة تسمى "لاست باس" بحل تلك المشكلة عبر حفظ كل كلمات العبور السرية لكل حساباتك في موقعها وتزويدك بكلمة رئيسية تمكنك من الدخول إليها. لكن الخدمة المخصصة لمواجهة القراصنة باتت بدورها الضحية الأحدث للقرصنة.

فقد أعلنت شركة "لاست باس" أن مجموعة من الهاكرز قامت الجمعة، باختراق موقعها. ولكن حسب الشركة فإن هذه المجموعة تمكنت من الوصول فقط للنسخة المشفرة من كلمات العبور التي في مخزنها، دون الحصول على النص العادي لها.

 مع ذلك فإن هذه المجموعة قادرة على حل شفرات كلمات العبور الخاصة بك بكل سهولة إن كانت تلك الكلمات بسيطة أو إن كانت كثيرة الاستعمال بين الناس.

قال تود بيردسلي، مدير أبحاث في شركة أمن سيبيران "يبدو أن لهؤلاء القراصنة كل ما يحتاجوه لحل شفرات كلمات العبور"، منبها إلى أن الخطر المحتمل يتمثل في الخوف من وصول القراصنة إلى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، البنوك، والسجلات الطبية.

وهذا وقد حثت لاست باس زبائنها على تغيير كلمات العبور السرية الرئيسية بسرعة. ومثل كل شركة تمت قرصنتها، أكدت الأخيرة أن "الأمن والخصوصية" هما على رأس أولوياتها. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سخرية الأقدار.. القراصنة يخترقون شركة لأمن المعلومات مختصة بحفظ كلمات السر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}