المغرب ينطلق غدًا في الجيل الرابع من الاتصالات الخلوية

المغرب ينطلق غدًا في الجيل الرابع من الاتصالات

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 07:00 (GMT +0400).
المغرب ينطلق غدًا في الجيل الرابع من الاتصالات الخلوية

الرباط، المغرب ( -- (CNNينطلق المغرب غدًا رسميًا في الجيل الرابع من الاتصالات الخلوية 4G، وذلك بعدما أكدت شركة إنوي المغربية، أن هذه الخدمة ستكون متوفرة ابتداء من الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2015، في 21 مدينة مغربية، ممّا سيمكّن زبناء هذه المقاولة من الاستفادة  من صبيب انترنت عالي السرعة.

وستبدأ هذه الخدمة في مدن الدار البيضاء، الرباط، سلا، تمارة، مراكش، أكادير، طنجة، المحمدية، مكناس، القنيطرة، الجديدة، تطوان، مرتيل، وجدة، الناظور، أسفي، سطات، برشيد، خريبكة، بني ملال، تارودانت، بركان، الصخيرات، دار بوعزة، والعيون، فضلًا عن الطريق السيار الرباط- الدار البيضاء ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وليست شركة إنوي هي الوحيدة التي ستطلق الانترنت 4G، فستطلق الشركتين الأخريين، اتصالات المغرب، وميديتيل، هذه الخدمة في الأيام القليلة القادمة، وذلك بعدما توّصلت الشركات الثلاث، بترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، الـANRT.

وتتيح هذه الخدمة من الانترنت تسريع تبادل المعلومات عبر الانترنت، وتسهيل تحميل ورفع الملفات الضخمة، ومشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام وحتى البث المباشر دون تقطيع، ليكون المغرب هو البلد الثاني في شمال إفريقيا الذي يفعل هذه الخدمة بعد تونس.

غير أن صبيب الانترنت يتعرّض في المغرب لكثير من الانتقادات، خاصة خارج مدار المدن، إذ يقل الصبيب بشكل ملحوظ، كما أن خدمة ADSL، أو الانترنت عبر الكابل، تعرّضت بدورها لانتقادات كبيرة في الآونة الأخيرة، ممّا سيحث شركات الاتصال المغربية على بذل جهود أكبر لإبعاد خدمة 4G عن أيّ مشاكل محتملة مع الصبيب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب ينطلق غدًا في الجيل الرابع من الاتصالات الخلوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}