باحثون: هواتف سامسونغ غالاكسي معرضة للقرصنة

باحثون: هواتف سامسونغ غالاكسي معرضة للقرصنة

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 18 يونيو/حزيران 2015; 05:00 (GMT +0400).
تم اكتشاف الخلل ولم تقم شركة سامسونغ بإجراء أي تحديثات على الهاتف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال باحثون إن جميع أجهزة سامسونغ غالاكسي، من S3 إلى أحدث S6، فيها عيب يسهل قرصنتها، ويكمن هذا العيب في التطبيق الخاص بلوحة المفاتيح. 

ولا يمكن مسح هذا التطبيق، الذي تسبب بعيب يسمح للقراصنة بالتجسس على أي مستخدم لهواتف سامسونغ غالاكسي.

وقال باحثون في شركة ناوسيكيور للأمن إنهم قد أعلموا شركة سامسونغ بهذا العيب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكن بعد مرور سبعة أشهر  أدركوا أن سامسونغ لم تأت بأي إصلاحات بهذا الشأن، فقررت عندها نشر نتائج هذه الدراسة.

وتكمن المشكلة في تطبيق تخمين الكلمات  الذي يستخدم في أجهزة غالكسي، والذي صنعته شركة سويفت كي البريطانية، واكتشف العاملون في ناوسيكيور أن لوحة المفاتيح التي تصنعها سويفت مركبة بطريقة يمكن خداعها وإدخال ملفات خبيثة عند تحديث التطبيق. 

يمكن  للفيروس عندها الوصول إلى أماكن جوهرية بنظام الكمبيوتر، وبهذا القدر من التحكم يستطيع فعل كل ما يحلو له بهاتفك.

وقالت شركة سامسونغ في بيان لها  إنها "تأخذ على محمل الجد أي تهديدات أمنية... وإنها ملتزمة بتوفير أحدث التقنيات لأمن الهواتف."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باحثون: هواتف سامسونغ غالاكسي معرضة للقرصنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}