هل تشكل حمية الإنسان الحجري الحل لمشاكلك الصحية؟

صحة
نشر
تجنب الحليب ومشتقاته
8/8تجنب الحليب ومشتقاته

يجب تجنب جميع مشتقات الحليب في حمية بيغان الغذائية، لأنها تسبب غالياُ عسر هضم.

(CNN)-- نظام غذائي جديد يحمل اسم "بيغان" بدأ يجذب انتباه الباحثين عن الرشاقة والمتخصصين بالتغذية حول العالم، والأغرب من اسم النظام الجديد هو أنه يجمع بين نظامين لا يقلان عنه غرابة هما "باليو" و"فيغن"، فما هي تلك الأنظمة الغذائية وماذا بوسعها أن تقدم لنا؟

بالنسبة لنظام باليو الغذائي، فهو نظام يعتمد على تناول الطعام كما فعل الناس في العصر الحجري، ويستند إلى اللحوم الطازجة العضوية والسمك الطازج وبيض الطيور البرية والفواكه والخضراوات والمكسرات والزيوت الصحية كزيت الجوز وزيت الزيتون وزيت بذور العنب.

أما نظام "فيغن" المعروف بالخضرية أو النباتية الصرفية، فيعتمد حصريا على المأكولات التي لا يدخل في تركيبها لحم الحيوان ومنتوجاته كالبيض والحليب والألبان.

نظام "بيغان" بالتالي يجمع الأساسيات الأكثر فائدة ما بين النظامين، باليو وفيغن. وتقول الطبيبة كارولين سيدركويست، "من خلال الجمع بين مبادئ النظامين والحد من القيود الغذائية الخاصة بهما، نستطيع أن نحصل على نظام غذائي أفضل توازنا فيما يخص بالمواد الغذائية الرئيسية، وأسهل متابعة من نظام باليو أو النظام النباتي القاسي."

يركز نظام "بيغان" الغذائي على الفواكه والخضراوات على وجه التحديد. 75 في المائة من هذا النظام الغذائي يعتمد على النباتات، بينما تشكل البروتينات الحيوانية والدهون عالية الجودة الجزء المتبقي منه.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر