شركة آبل تتراجع عن سياساتها بعد تهديد تايلور سويفت بسحب ألبومها

تراجع آبل عن سياساتها بعد تهديد تايلور سويفت

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 04:19 (GMT +0400).
شركة آبل تتراجع عن سياساتها بعد تهديد تايلور سويفت بسحب ألبومها

تعتبر مغنية البوب الامريكية تايلور سويفت من أكثر المشاهير شهرة وتأثيراً في العالم... فهل ستتمكن من الوقوف في وجه شركة آبل العملاقة؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أدت المغنية الأميركية تايلور سويفت إلى تغيير السياسات في شركة آبل، بعد أن هددت بحجب ألبومها "1989" من خدمتهم الموسيقية "آبل ميوزك" بسبب قرار تحميل الموسيقى مجانا لأول ثلاث شهور.

أعلن القرار عن خدمة التحميل المجاني التجريبي في أول شهر يونيو/حزيران كاستراتيجية الشركة لجذب المشتركين. وقد كتبت سويفت في مدونها على تمبلر تحت عنوان "إلى آبل، مع كل الحب تايلور"، قائلة: "خدمة آبل ميوزك لن تدفع للكتّاب والمنتجين، أو الفنانين لتلك الأشهر الثلاثة. أنا فعلا مصدومة، وأشعر بخيبة أمل شديدة! هذا التصرف ليس من طبع هذه الشركة التي لطالما حرصت على التقدم والسخاء."

كما أضافت أنه لم يفت الأوان لتغيير هذه السياسة وتغيير رأي صناع الموسيقى الذين سيتأثرون كثيرا من هذا القرار. وأنهت كاتبة، "نحن لا نطلب منكم هواتف ’آيفون‘ مجانا، لذا من فضلكم لا تطلبوا منا أن نقدم لكم الموسيقى من دون مقابل."

بعد نشرها للمدونة، سرعان ما انتشرت تعليقات الفنانة الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عشرات الآلاف من معجبيها، الشيء الذي أظهر قوة وشهرة صوت الفنانة الشابة ولربما خلق كابوسا لشركة آبل.

مساء الأحد، رد إدي كيو، المساعد الأول للرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك، على سويفت في سلسلة من التغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي كاتبا، "آبل ميوزك سوف تدفع للفنان عند تحميل الأغاني، حتى خلال الفترة التجريبية المجانية للزبائن." كما أضاف، "نحن نسمعك تايلور سويفت، مع كل الحب، آبل."

سرعان ما قدرت سويفت هذا التغيير وغردت على صفحتها الشخصية بأنها "مبتهجة ومرتاحة" لأنهم استمعوا لطلبها.

هذه ليست المرة الأولى التي تهدد فيها سويفت بإزالة البومها. ففي نزاع سابق حول تعويضات لتحميل الموسيقى مع شركة سبوتيفاي أزالت سويفت ألبوماتها من ملفات الشركة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركة آبل تتراجع عن سياساتها بعد تهديد تايلور سويفت بسحب ألبومها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}