عدد الملفات الأمريكية التي اخترقت قد يكون أربعة أضعاف ما نشر من قبل

عدد الملفات الأمريكية التي اخترقت قد يكون أربعة أضعاف ما نشر من قبل

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يونيو/حزيران 2015; 04:58 (GMT +0400).
عدد الملفات الأمريكية التي اخترقت قد يكون أربعة أضعاف ما نشر من قبل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرض أكثر من 18 مليون ملف بمكتب إدارة شؤون الموظفين في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI للاختراق على يد قراصنة، وكانت تلك الملفات تحتوي على بيانات خاصة لموظفين سابقين وموظفين محتملين—أي أربعة أضعاف العدد الذي نشرته الوكالة من قبل.

وكان العدد الذي نشرته FBI سابقا يقدر بنحو 4.2 ملايين ملف، وذكر مسؤولون أمريكيون مطلعون على التحقيق أن هذا العدد مرشح للارتفاع.

قال المسؤولون إن التقدير الذي أعطاه مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جايمس كومي، في حديث مغلق مع مجلس الشيوخ في الأسابيع الماضية، وهو 18 مليون ملف، كان قد قُدر عبر استعمال بيانات مكتب إدارة شؤون الموظفين.

يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الحكومة الصينية هي وراء الاختراقات التي حصلت، والتي تعتبر الأسوأ في تاريخ الحكومة الامريكية.

وسيواجه المسؤولون بذات المكتب جلسات استماع في الكونغرس في قضية الاختراق التي حدثت، وردة الفعل التي لقيتها. في حين أن هناك إحباطا متزايدا بين المشرعين وموظفي الحكومة سببه تقليل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من شأن خطورة الاختراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عدد الملفات الأمريكية التي اخترقت قد يكون أربعة أضعاف ما نشر من قبل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}