بنطال جينز ضيق يُفقِد امرأة القدرة على المشي

تكنولوجيا
نشر
بنطال جينز ضيق يُفقِد امرأة القدرة على المشي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أدخلت امرأة أمريكية المستشفى بعد تخدر ساقيها بسبب بنطال جينز ضيق، وفقاً لدراسة نشرتها مجلة " Neurology, Neurosurgery & Psychiatry".

وأشارت الدراسة بأن ثني الركبتين بالجينز الضيق يمكنها أن تدمر الأعصاب والعضلات في الساقين، وهذا بالضبط ما فعلته المرأة، 35 عاماً، عندما كانت تساعد صديقتها في الانتقال من منزلها، فخلال سيرها نحو منزلها بالليل تخدرت قدماها وتعثرت لتسقط أرضاً بحالة تشابه الشلل، وظلت ملقاة لعدة ساعات حتى عثر عليها وأخذت إلى المستشفى.

وقال الطبيب الذي أشرف على حالة المرأة، توماس كيمبر، إن السبب في حالتها يعود إلى "ثني ركبتيها بشكل متكرر ولعدة ساعات وإلى البنطال الضيق الذي كانت ترتديه،" واضطر الأطباء إلى قص البنطال عن ساقيها بسبب الانتفاخ الشديد الذي أصابهما.

وأشار كيمبر إلى أن "العضلات في العادة تعوض عند انتفاخ الجسد، لكن بسبب انحشارها بالبنطال، توسعت العضلات إلى الداخل وقامت بسد الأوعية الدموية والضغط على الأعصاب"، وهذا كان السبب لقطع الدورة الدموية وتخدر في ساقيها وأقدميها.

وأشار الطبيب إلى أن الأعصاب في ساقي المرأة كانت ستتعرض لضرر لا يمكن إصلاحه لو لم تؤخذ مباشرة إلى المستشفى، لكنها تمكنت من الخروج بعد البقاء في المستشفى لأربعة أيام حتى استعادت القدرة على المشي.

نشر