أسماك الزينة الصغيرة تتحول لعمالقة بالمياه الكندية

أسماك الزينة الصغيرة تتحول لعمالقة بالمياه الكندية

هل تعرف؟
نُشر يوم السبت, 27 يونيو/حزيران 2015; 03:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
أسماك الزينة الصغيرة تتحول لعمالقة بالمياه الكندية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤولون بيئيون في كندا إن رمي أسماك الزينة الذهبية في الأنهار أدى إلى نمو هذه الأسماك بشكل كبير بالمياه الكندية، وقالت خبيرة البيئة البحرية، كيت ويلسون إن هذه الأسماك تنمو وبأعداد كبيرة خاصة مع انعدام وجود مفترس طبيعي لها.

وتقول ويلسون إن الأمر يعد "جنونياً، فأنت ترى هذه الأسماك الصغيرة الظريفة التي تخرج من وعائها لتكبر بضخامة وتغير من سلوكياتها الغذائية." وتضيف بان الناس يلقون بهذه الأسماك في الأنهار لأسباب إنسانية، لكن الضرر الذي يحدثونه هو أكبر حجماً من سمكة واحدة مؤكدة على وجوب تصحيح هذه المعلومة.

إذ يقدر المسؤولون بأن مئات الآلاف من هذه الأسماك تتكاثر في مياه باردة وقليلة بنسب الأكسجين، مثل تلك المتواجدة في منطقة "فورت مكوري" في الشمال، حيث عثر العلماء على أربعة أجيال من السمكة الظاهرة بالصورة أعلاه.

ويعد التخلص من الأسماك الحية في مصادر المياه الطبيعية أمراً غير قانوني، إذ يملك أصحاب الأحواض خيار التخلص من أسماكهم إما بالتحدث إلى بائعي أسماك الزينة لإعادتها أو إعطائها لشخص آخر أو التبرع بها لمدرسة أو التحدث إلى طبيب للعثور على طريقة للتخلص منها بشكل إنساني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسماك الزينة الصغيرة تتحول لعمالقة بالمياه الكندية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}