ماستركارد تزيد خدمة "مسح الوجه ورمش العين" لتأكيد الشراء على الانترنت

ماستركارد تزيد خدمة "مسح الوجه ورمش العين" لتأكيد الشراء على الانترنت

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015; 02:19 (GMT +0400).
ماستركارد تزيد خدمة "مسح الوجه ورمش العين" لتأكيد الشراء على الانترنت

لندن، بريطانيا (CNN) -- في خريف هذا العام، ستبدأ ماستركارد بتجربة برنامج جديد: الموافقة على الشراء عبر الإنترنت من خلال مسح الوجه. ويقول أجاي بهلا، المسؤول عن التوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات الأمنية في ماستركارد: "الجيل الجديد يحب أخذ السيلفي... أعتقد أن هذا سيعجبهم. سوف يرحبون بهذه الفكرة."

 هذه وسيلة ماستركارد للحد من الاحتيال. حاليا، يمكن للعملاء إعداد خدمة تسمى "سيكور كود"، تطلب كلمة مرور عند التسوق عبر الإنترنت. هذا يمنع المتسللين من سرقة رقم بطاقات الائتمان، واستخدام بطاقتك الائتمانية على شبكة الانترنت. وفقا للشركة، استخدمت هذه الخدمة في ثلاث مليار معاملة العام الماضي.  لكن كلمات المرور يمكن أن تُنسى أو تُسرق، لذا قررت البنوك أن تجد حلا بديلا.

 ستطلق ماستركارد برنامجا تجريبيا مصغرا يستخدم بصمات الأصابع وتقنية مسح الوجه. ستكون تجربة محدودة يشارك فيها 500 من عملاء الشركة. ولكن إذا نجحت هذه الخدمة ستعتزم ماستر كارد إطلاقها علنا في وقت لاحق.

 ستشترك ماستركارد مع كل صانعي الهواتف الذكية، بما في ذلك شركة آبل، وبلاك بيري، وغوغل، ومايكروسوفت، وسامسونغ. شركة بطاقات الائتمان لا تزال تضع اللمسات الأخيرة على الصفقات مع اثنين من البنوك الكبرى، لذلك لم تصرح عن هوية العملاء الذين سيحصلون على الخدمة أولا.

على المستخدم أن يُحمل تطبيق ماستركارد على الهاتف لاستخدام هذه الميزة. حيث ستبعث ماستركارد برسالة تطلب الحصول على الإذن بعد دفع ثمن شيء ما. إذا اختار المستخدم إعطاء الإذن ببصمة، كل ما يتطلب الأمر هو لمسة يد. أما إذا اختار ميزة التعرف على الوجه، فما على المستخدم إلا النظر الى هاتفه ورمش عينيه مرة واحدة. قرر باحثين الأمن في ماستركارد أن رمش العينين أفضل وسيلة لمنع اللصوص من استخدام صورة وخداع النظام.

 الأمر لا ينتهي هنا، يقول بهلا إن ماستركارد تجرب أيضا خدمة التعرف على الصوت، لذلك سيتمكن المستخدم من الموافقة على عملية الشراء بمجرد التحدث إلى هاتفه الخاص.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماستركارد تزيد خدمة مسح الوجه ورمش العين لتأكيد الشراء على الانترنت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}