الطائرة الشمسية سولار امبلس 2 تهبط في هاواي بعد أن قطعت 8200 كيلومتر

الطائرة الشمسية سولار امبلس 2 تهبط في هاواي بعد أن قطعت 8200 كيلومتر

تكنولوجيا
آخر تحديث الجمعة, 03 يوليو/تموز 2015; 11:08 (GMT +0400).
الطائرة سولار أمبلس2 قبل مغادرتها اليابان في أطول مرحلة من رحلتها حول العالم، 24 يونيو/ حزيران 2015

الطائرة سولار أمبلس2 قبل مغادرتها اليابان في أطول مرحلة من رحلتها حول العالم، 24 يونيو/ حزيران 2015

(CNN)-- هبطت الطائرة التي تطير باستخدام الطاقة الشمسية فقط، سولار أمبلس 2 ، في هاواي، لتنهي بذلك نحو خمسة أيام من رحلتها من اليابان قاطعة أكبر وأخطر مسافة من الجولة التي تقوم بها حول العالم، بدون استخدام الوقود. وهي مسافة تصل إلى 8200 كيلومتر.

وكانت الطائرة الفريدة من نوعها قد أقلعت من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في 9 مارس/ آذار، في رحلة تبلغ مسافتها 35000 كيلومتر، وهبطت في العاصمة العمانية مسقط في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تستمر رحلتها 5 شهور.

ويقود الطائرة الطيار أندريه بورشبيرغ، وبيرتراند بيكارد من سويسرا، وهي مزودة بنحو 17000 خلية شمسية، ويبلغ امتداد جناحيها 72 مترا، ووزنها نحو 2 طن. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الطائرة الشمسية سولار امبلس 2 تهبط في هاواي بعد أن قطعت 8200 كيلومتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}