10 نصائح صحية لقلوب النساء فقط

10 نصائح صحية لقلوب النساء فقط

صحة وحياة
آخر تحديث الأحد, 05 يوليو/تموز 2015; 04:41 (GMT +0400).
10 نصائح صحية لقلوب النساء فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد لا تفكر بقلبك يومياً، ولكنه يدق بسرعة أكبر لدى ملاحقة أولادك، أو في اللحظة التي تتلقى فيها باقة من الورود من الحبيب، أو لدى مشاهدة أفلام مخيفة.

لذا، فإن بعض المعلومات المذكورة أدناه قد تحمي النساء خصوصاً من أمراض القلب:

1. أمراض القلب المسبب الرئيسي لوفاة النساء:

تتسبب أمراض القلب، وخصوصاً أمراض القلب التاجية، إلى وفاة واحدة من بين أربع نساء.

2. قياس ضغط الدم ومستوى الكوليسترول: 

لصحة قلب مثالية، حافظي على ضغط دم أقل من 120/80 ومستوى كوليسترول دهون ثلاثية طبيعي للجسم.

3. عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب تراكمية:

هل تعاني من السمنة أو الوزن الزائد أو إدمان التدخين، وقلة النشاط البدني؟ هل تعاني من الكوليسترول المرتفع أو زيادة ضغط الدم؟

ويؤدي كل واحد من هذه الأسباب، بخطر الإصابة بأمراض القلب. ويُوجد ثلاث من أصل أربع نساء في عمر الـ 40 عاماً أو أكثر، واللواتي يعانين من عامل خطر واحد على الأقل مسبب لأمراض القلب.

4. الهرمونات تؤثر على صحة القلب:

هرمون الأستروجين يوفر بعض الحماية من أمراض القلب حتى بعد انقطاع الطمث. بالإضافة إلى ذلك، تؤدي الهرمونات في حبوب منع الحمل دوراً في مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

5. تاريخ العائلة الصحي:

أما خطر الإصابة بأمراض القلب فيرتفع،نتيجة انتقال الجينات الوراثية لأمراض القلب.

6. عادات صحية تمنع الإصابة بأمراض القلب:

هل تعلم أن الأشخاص غير النشيطين هم عرضة أكثر بمرتين للإصابة بأمراض القلب. لذا، حافظ على صحة القلب من خلال النشاط البدني وتحقيق وزن صحي، والإبقاء على مستويات الكولسترول وضغط الدم في نطاق صحي، والإقلاع عن التدخين.

7. مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر يؤثران على القلب:

يؤدي مؤشر كتلة الجسم (BMI) الذي يبلغ أكثر من 24.9، جنباً إلى جنب مع قياس الخصر الذي يبلغ أكثر من 35 بوصة إلى رفع خطر الإصابة بأمراض القلب، ما يتوجب ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

8. السيطرة على مرض السكري يبقي القلب سليماً

يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في الجسم.

9. القلب يحتاج إلى راحة

تسبب اضطرابات النوم، وخاصة توقف التنفس أثناء النوم، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

10. أعراض النوبة القلبية:

تعاني النساء من أعراض أمراض القلب والتي تأتي على شكل دوار، وضيق في التنفس، وضغط في الصدر، وإغماء، وآلام في الظهر، وإرهاق. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"10 نصائح صحية لقلوب النساء فقط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}