علماء: "نبضات قلب" الشمس غير الطبيعية قد تشير إلى حدوث تجمد في المستقبل القريب

علماء: "نبضات قلب" الشمس غير الطبيعية قد تشير إلى حدوث تجمد في المستقبل القريب

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 05:42 (GMT +0400).
مصور يحاول التقاط صور للشمس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  توصل علماء إلى اكتشاف يقول إن "ضربات قلب" الشمس تشير إلى إمكانية حدوث تجمد بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية بعد 15 عاما، مع العلم أن في الشمس دورة نشاط تعرف باسم" ضربات قلب" تتسبب في توهجات وبُقع شمسية.

وقد طور علماء بجامعة "نورثمبريا" البريطانية جهازا يوضح تاريخ تلك "الضربات"، وتنبأ هذه الجهاز أنه سيطرأ عليها بعض الخلل في المستقبل. كما تنبأ أن النشاط الشمسي سيشهد انخفاضا بنسبة 60 في المائة خلال عام 2030.

وقالت فالنتينا زاركوفا، أستاذة الرياضيات في تلك الجامعة، إن الجهاز أظهر مستوى دقة يصل إلى 97 في المائة، وقال العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها قد تعني حدوث تجمد مثل الذي ضرب بريطانيا في بداية القرن الماضي والذي أدى إلى تجمد نهر تايمز.

هذا وقال عالم الأرصاد الجوية لدى CNN إن هذه الدراسة تبدو مثيرة للاهتمام ولكنها لم تُراجع من قبل جهات مختلفة ولم تحصُل على فحص دقيق من قبل المجتمع العلمي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علماء: نبضات قلب الشمس غير الطبيعية قد تشير إلى حدوث تجمد في المستقبل القريب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}