مومياوتان لطفلين قد تكشفان أسرار التحنيط لدى الفراعنة

مومياوتان لطفلين قد تكشفان أسرار التحنيط لدى الفراعنة

هل تعرف؟
آخر تحديث الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 08:10 (GMT +0400).
مومياوتان لطفلين قد تكشفان أسرار التحنيط لدى الفراعنة

صورة أرشيفية لمومياء فرعونية معروضة في متحف "أشموليان" في بريطانيا عام 2013

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يقوم باحثون بمستشفى سانت بيرنارد في مدينة هيلدسهايم الألمانية بدراسة مومياوتين لطفلين من عصر الفراعنة في مصر القديمة.

ويعمل العلماء على وضع هاتين المومياوتين تحت التصوير المقطعي الذي قد يكشف لهم بعض الحقائق عن الطفلين. التصوير قد يعطيهم نظرة مقربة عن حياة الفراعنة الخاصة وأساليب التحنيط والأمراض، وقد يحدد لهم أيضا عمر هذين الطفلين.

تُقام تلك الأبحاث تحضيرا لمعرض سيقام في متحف رومر وبليزايوس بمدينة هيلدسهايم، وسيركز هذا الحدث على كشف أساليب تحنيط المومياوات في عدد من الحضارات القديمة على غرار مصر والصين والبيرو واسبانيا والمجر. والذي سيتم عقده من 12 إلى 18 أغسطس/آب 2016.

جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن جنس الطفلين بعد، ولكن ما عُرف لحد الآن هو أن أحدهم يعود لزمن احتلال اليونانيين لمصر، والثاني يعود لألفي سنة قبل الميلاد، ويمكن لما سكشفه العلماء أن يزيد من معرفتنا عن أساليب تحنيط المومياوات المصرية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مومياوتان لطفلين قد تكشفان أسرار التحنيط لدى الفراعنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}