غوغل تضيف خاصية "التدمير الذاتي" على رسائل Gmail الإلكترونية

تكنولوجيا
نشر
غوغل تضيف خاصية "التدمير الذاتي" على رسائل Gmail الإلكترونية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت خدمة البريد الإلكتروني "Gmail" الواقع بين الخدمات التي يقدمها متصفح الإنترنت  "Google Chrome"، برنامج مساعدة جديد اسمه "Dmail" والذي يمنح مستخدمه السيطرة الكاملة على مدة عرض الجهة المتلقية للبريد الإلكتروني، خاصية تشبه تلك التي بتطبيق "Snapchat" الذي تختفي فيه الرسالة أو الصورة أو مقطع الفيديو بعد مدة من مشاهدته أو إرساله.

وسيضيف المتصفح زر "إرسال مع Dmail" بجانب الزر العادي "إرسال" في أي رسالة إلكترونية، الذي يمنح مستخدمه السيطرة الكاملة لإلغاء رسائل البريد الإلكتروني المرسلة، حيث يمكن تحديد توقيت تدمير الرسالة مسبقا في خيارات مثل "في ساعة واحدة" أو "في أسبوع واحد"، لتدمر الرسالة وفقا لذلك الوقت المحدد.

وإذا كان المستخدم بحاجة إلى الرجوع اليها وتدميرها في وقت لاحق، يمكنه العثور على رسالة البريد الإلكتروني في ملف "المرسل" والقيام بذلك.

ويتم تشفير كافة الرسائل وإن قيّد المُرسِل عرض الرسالة، فإن المتلقي لن يتمكن من رؤية الرسالة الأصلية.

بالإضافة إلى ذلك، تدعي "Dmail" أنها سوف تطلق قريبا ميزة إيقاف خاصية “forward” عن العمل ولن يقدر أحدا غير المتلقي المقصود على رؤية رسالة المرسل.

وعلى الرغم من أنه سيمكن تلقي رسائل "Dmail" من أي حساب بريد الإلكتروني، إلا أن إرسالها سيكون ممكناً من خلال "Gmail" في  متصفح الإنترنت " Google Chrome".

نشر